ـ [عبدالله الشهري] ــــــــ [23 - Aug-2007, مساء 11:21] ـ
قال ابن الجوزي في"صيد الخاطر":
(( ورأيت أقوامًا من المنتسبين إلى العلم أهملوا نظر الحق عز وجل إليهم في الخلوات.
فمحا محاسن ذكرهم في الجلوات.
فكانوا موجودين كالمعدومين لا حلاوة لرؤيتهم ولا قلب يحن إلى لقائهم.
فالله الله في مراقبة الحق عز وجل.
فإن ميزان عدله تبين فيه الذرة وجزاؤه مرصد للمخطىء ولو بعد حين.
وربما ظن أنه العفو - وإنما هو إمهال - وللذنوب عواقب سيئة.
فالله الله الخلوات الخلوات، البواطن البواطن.
النيات النيات.
فإن عليكم من الله عينًا ناظرة.
وإياكم والاغترار بحلمه وكرمه فكم قد استدرج.
وكونوا على مراقبة الخطايا مجتهدين في محوها.
وما شيء ينفع كالتضرع مع الحمية عن الخطايا ... فلعله )) .
ـ [أبوحازم الحربي] ــــــــ [25 - Aug-2007, مساء 10:47] ـ
الله أكبر كلامٌ نفيس
نسأل الله الستر والعافية وجزاكم الله خيرًا ياشيخ عبدالله
ـ [عبد الرحمن السديس] ــــــــ [26 - Aug-2007, صباحًا 01:34] ـ
جزاك الله خيرا، ونسال الله أن يصلح قلوبنا.
ـ [عبدالله العلي] ــــــــ [26 - Aug-2007, صباحًا 10:17] ـ
بارك الله فيك، ورزقنا القلوب السليمة
ـ [آل عامر] ــــــــ [26 - Aug-2007, مساء 08:19] ـ
بارك الله فيكم،وأعلى بين الصالحين درجتكم
ـ [عبدالله الشهري] ــــــــ [27 - Aug-2007, صباحًا 05:04] ـ
تقبل الله مني ومنكم وغفر لنا الظاهر والباطن من الذنوب.
ـ [لامية العرب] ــــــــ [27 - Aug-2007, صباحًا 05:24] ـ
بارك الله فيك على هذا الاختيار الموفق المؤثر
يارب عظمت ذنوبنا في الظاهر والباطن وانت اعلم بها منا فارحمنا وتجاوز عنا وارزقنا توبة ورحمة انك على كل شيء قدير
ـ [قلب طيب] ــــــــ [26 - Sep-2009, مساء 09:05] ـ
سترنا الله و الجميع بستره الجميل و عفا عنا
جزيتم خيرا على التذكرة.
ـ [قحطان] ــــــــ [27 - Sep-2009, صباحًا 12:32] ـ
لا إله إلا الله ..
ويل لمن يقرأ ولا يعتبر
كلمات وفق الله الكاتب لكتابتهاثم الناقل لنقلها لنا لعلنا ننتبه ونحذر
سترك الجميل ورحمتك الواسع بعبادك المذنبين المقصرين يا أرحم الراحمين
ـ [عبدالله الشهري] ــــــــ [12 - Oct-2010, صباحًا 07:54] ـ
تذكرة، للكاتب والقاريء.