ـ [أبو الصادق] ــــــــ [03 - Feb-2010, مساء 10:16] ـ
أطيافها مثل النسيم لطافة أعطافها بالمسك دوما تعبق
ونهى الجمال إذا تبدت في الضحى عن عين حسناء المهى يتفتق
تختال في أثوابها وكأنها الطاووس منطلق الجناح ويخفق
يا حسنها وبهائها وجمالها لجلالها قلبي بحب يعبق
قلبي تعلق بالسواد لحبها حتى غدا ذكر السواد يؤرق
لما ترفَّع ثوبها مختالة تاهت عقول بالذي يتألق
قلبي يهيم بوجدها وشغافه ملئى ونور ضيائها يتدفق
فالباب والميزاب مفخرة الورى والركن الاسود من بهائه يبرق
ومقام ابراهيم حيث تواجدي عند التزامي والحبيب يُعانَق
لما قصدت لبابها ودخلتها خلت السعادة كلها تتحقق
ونزارها الشيبي أدخلني لها مثل العروس على الأرائك تُطْرِقُ
فجزاه ربي كل خير إنه أهل السدانة بالغريب ليرفق
ياليتني شيخ وكيع عندها ولحجر إسماعيل دوما أسبق
لكتاب رب العالمين مرتلًا وعلومه حتى الممات أحقق
ومن الدعاء بها أوفر ساعة فيها الصفاء بإخوتي أترفق
يا رب فاجمعنا دواما عندها وبدار حِبِّك والمدينة تَصدق
صلواتك اللهم ابعثها إلى خير البرية من بنا يترفق
والآل والأصحاب خير قروننا ثم السلام لدارهم يتدفق