ـ [أبو -الطيب] ــــــــ [07 - Feb-2009, صباحًا 03:21] ـ
هذه أرجوزة لي أسميتها (ترنيمة الغربة)
-قلت له والقول ذو شجون
2 -يا من يجس قلبيَ المحزون
3 -بلمسة حانية اليمين
4 -أرحتني من تعب السنين
5 -ومن عناء غربتي لديني
6 -ومن تورُّكٍ على الثمين
7 -تورُّكَ النحيف للبدين
8 -من أملٍ يعيش بي كَمِينِ
9 -عيشَ الأسير في دجى السجون
10 -أطلقتُه لواقعٍ مأفون
11 -فمات يحدوه أسى الجنون
12 -حتى أتيتَ أنتَ يا سفيني
13 -أنقذتني من غرق الأنينِ
14 -بعثت آمالًا بقين دوني
15 -يلمعن في ظلام جوف نون
16 -لمعَ النجوم في الدجى الثخين
ـ [الجعفري] ــــــــ [11 - Feb-2009, مساء 08:02] ـ
ترنيمة بادية الشجون ... حلت محل العين في الجفون
أهلًا بمن دبجها في الحين .. وساق فيها كل معنى زين
تقبل مشاركتي ..
ـ [الحق المر] ــــــــ [11 - Feb-2009, مساء 11:23] ـ
ترنيمة جميلة
يعطيك العافية
ـ [أبو -الطيب] ــــــــ [12 - Feb-2009, صباحًا 02:25] ـ
شكر الله لكما أخوي الكريمين
ـ [محب سيبويه] ــــــــ [13 - Feb-2009, صباحًا 02:18] ـ
إلى الأمام أخي، ولكن:
تأمل إعراب كلمة (المحزون) وقارنها بالقوافي الأخرى.
ـ [رضا العربي] ــــــــ [26 - Sep-2010, مساء 04:27] ـ
السلام عليكم
بوركت أبا - الطيب وسلمك الله
وتأمل قول أخينا محب سيبويه
دمتم بفضل الله ونعمته