ـ [أبو أسامة الشمري] ــــــــ [02 - Jul-2007, صباحًا 12:51] ـ
1)سؤال: يقول الرجاء إعادة التفريق بين شرط الوجوب وشرط الإيجاب؟
الجواب:
تحصيل النصاب شرط لإيجاب الزكاة، وهذا ليس بمطلوب، لا يقال لشخص ليس عنده نصاب اذهب واكتسب حتى تحصل النصاب هذا شرط إيجاب، وأما شرط الوجوب وهو ملك النصاب إذا تم ملكه وتوافرت بقية الشروط وجبت الزكاة فيه.
ـ [آل عامر] ــــــــ [03 - Jul-2007, مساء 02:45] ـ
بارك الله فيك أخي الحبيب
ـ [أبو أسامة الشمري] ــــــــ [15 - Apr-2008, مساء 08:53] ـ
بارك الله فيك أخي الحبيب
و فيك بارك أخي الحبيب ..
و أعذر لي تأخري عن ردّك طويلًا ..