فهرس الكتاب

الصفحة 23221 من 27809

ـ [ابو مريم عاطف] ــــــــ [09 - Jul-2010, مساء 12:25] ـ

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله خير البشر المبعوث رحمة للعالمين

أما بعد،،،

فى البداية أنا لست متخصصا في اللغة العربية و لكنى أعشق اللغة و علومها و القران و السنة المطهرة لذلك أكتب هذا المقال0

يراودني كثيرا هذا السؤال"كيف يمكننا الارتقاء بتعليم اللغة العربية في مدارسنا؟"

حيث زاد طغيان اللغة الانجليزية حتى أن الكثيرين من التلاميذ باتوا لا يحسنون لغتهم الأم

و التي هي خير اللغات و التي أنزل الله بها خير الكتب علي خير الرسل

و لذا أشعر بالحزن و الألم على حال اللغة العربية و من ثم على كيان الأمة كلها فكيان الأمة و بقاءها فيما أرى مرتبط باللغة العربية و بالقراّن الذي لا يكاد طلابنا يحفظون منه شيئا

و قد قرأت في مقدمة ابن خلدون أن هارون الرشيد قال لمعلم ابنه"حفظه القراّن و روّه من أشعار العرب 00 الى اّخر ما جاء في المقدمة"إذا فقد كان الرشيد يشعر بأن كيان الأمة و بقاءها مرتبط أشد ارتباط باللغة و بالقراّن"فاللغة العربية خير اللغات و القراّن خير الكتب"

إذا فواجب علينا أن نعلم أبناءنا العربية الصحيحة و القراّن و بالطبع كذلك السنة الشريفة قبل أن نعلمه اللغات الاجنبية حتى لا نصير أنصاف عرب و أنصاف فرنجة بل يجب أن نكون عربا مسلمين لنا كياننا المستقل

و لكن كيف لنا هذا في هذا العصر و العولمة تزيد خطرا يوما بعد يوم؟!!!

علينا أن نعيد النظر في مناهجنا التعليمية و في طرق التدريس و في أسلوب التعاطي مع متغيرات العصر فبدلا من الاستسلام لرياح العولمة لابد من الثبات علي ديننا و تراثنا يجب أن نكون مثل النخلة - أو ليست النخلة عربية!!؟ - ننحني للريح لكن دون أن ننكسر!

في النهاية أدعو المتخصصين للبدء في انقاذ اللغة العربية بل و انقاذ الأمة بأسرها

و على القائمين على أمورنا أن يكونوا مخلصين لله و لدينهم

و الله ولى التوفيق

ـ [توفيق الميموني] ــــــــ [09 - Jul-2010, مساء 01:21] ـ

أثابك الله ونفع بك.

ـ [إسلام إبراهيم عثمان] ــــــــ [09 - Jul-2010, مساء 02:16] ـ

بارك الله بك أيها الفاضل

قضية مهمة!

تقديري

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت