فهرس الكتاب

الصفحة 26307 من 27809

ـ [محبة الفضيلة] ــــــــ [20 - Aug-2010, مساء 11:11] ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين , والصلاة و السلام على خير الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم , وبعد:

في هذه الأيام المباركة و في هذا الشهر المبارك سمعت من إحدى الأخوات حديثًا أرمضني و قرّح فؤادي الذي هو مقروح في الأصل آسفًا على ما نحن فيه من إنشغال بالأمور الدون , لكن الموضوع جدير بالنظر يا إخوة , فهل حب التربح و التكسب بلغ مبلغًا عظيمًا لدى البعض فما استنكرت و لا استهجنت أنفسهم تجاوز الخطوط الحمراء بانتهاك قدسية رموزنا الإسلامية من خير القرون الذين قال فيهم الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام"خير أمتي قرني , ثم الذين يلونهم , ثم الذين يلونهم".

لعل الأمر الآن إتضح جليًا لكم , هل بلغ إلى علمكم أن فلانة من الممثلات الساقطات تجسد دور أم المؤمنين الحصان الرزان عائشة -رضي الله عنها- وتروح و تجيء في بيت والدها أبي بكر الصديق , يظهر جسدها كله و صوتها خلا الوجه , والذي لن يخفوه في السنوات القادمه أن لم يجدوا لهم رادع , بل حتى أبي بكر الصديق لم يسلم من هذا التنقص المشين بأن يُمثل دوره أحد الفساق وهو على فراش الموت - غير ظاهر الوجه- , أليس فينا من يوقف هذا الإزدراء والإنتقاص من عظيم شرفهمها و غيرهما من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.

بعيدًا عن إطلاق الأحكام الشرعية , لسببين الأول: لست أهلًا لذلك و ثانيهما: أن أهل الفضل من علماؤنا قالوا في هذا الباب القول الفصل الذي يغني عن غيره من الأقوال , ثم ألا يجدر بنا التورّع عن هذا الفعل من باب التنزية لأصحاب الفضل من أصحاب الرسول صلى الله عليه والذين قال الله-جلا وعلا- في حقهم"محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعًا سجدًا يبتغون فضلًا من الله ورضوانًا سيماهم في وجوههم من أثر السجود"الفتح: 29

مبررات كثيرة يدعونها ويسوغون بها ما يفعلونه لكن العاقل المتبصر و المبصر للأمور يدرك تمامًا أن الغاية العظمى عندهم ما هي إلا في العائد المادي أو هو أمر آخر خفيّ , و لسوف يراوغ أحدهم زاعمًا خلوص الرغبة في التتبع التاريخي و السرد القصصي لتلك الأحداث , ولكن مهما يكن فالمفسدة طغت على المصلحة لكل ناظر بعين الحكمة و بعين بُعد النظر.

لا أدري .. ولعلي لا أجد سببا مقنعًا حتى الآن للإصرار على الخوض في مثل هذه المواضيع الحساسة فهل تُراها انعدمت المواضيع التي يمكن طرحها في أعمالهم الفنية دون التعرض للصحابة رضوان الله عليهم بأي شكل من أشكال الإساءة؟!

العذر أن لم يك طرحي للفكرة مرضٍ لكن هذا جهد المقلّ كما يقال.

ـ [إسلام سالم] ــــــــ [20 - Aug-2010, مساء 11:58] ـ

بارك الله فيكم

والله إن الإعلام في بلادنا بلية و شر ما بعدها بلية

لقد صال العلمانيون و غيرهم ممن نقص دينه و جالوا حتى ركبوا أكثر أبواق ومنابر الإعلام و بدأ دور الدين و سيطرته على الإعلام ينكمشان .... ولو إستمر الأمر هكذا من يدرى ربما وجدنا ( ) يقوم بدوره ممثل و يظهره كأى إنسان عادى!!!

وهذا يذكرنى بمسلسل يعرضه التلفزيون المصري العلماني هدفه هو تشويه صورة (الإخوان المسلمين) , و لكنهم في الواقع يشوهون الفكر الإسلامي السلفي

و حينما أقمت مقالًا بإحدى المواقع السلفية للرد على إدعاءات مؤلف المسلسل نقل المقال للقسم الذى لا يرى فيه أحد مقالًا إلا كاتبه!!!!!!! مع أنى بينت أهمية الرد على إدعاءات المسلسل

و لكن يبدو أن بعض أصحاب الهوى هم السبب في مصير المقال ... ربما نكاية فى (الإخوان المسلمين)

و هذا و العياذ بالله من الغباء في الخصومة: أمِن أجل الكيد للإخوان , أو تمرير هذا الكيد و عدم الرد عليه

تمنع الرد على إدعاءات خصوم الإسلام التى تسئ لصورة قضية شرعية هامة!!!!!

و العجب من إدارة الموقع و المشرفين عليه أن يحققوا لهم ذلك , بحجة أن المسلسل مبتذل و الحديث عنه ليس في مثل هذا الموقع , فهو ليس كموقع أو صفحة للإخوان تقوم بالحديث عن أعمال مثل المسلسلات!!!!!!!

سبحان الله وهل ننقده نقدًا فنيًا .... إنما كنت أدعو للرد على ما به من أفكار و ضلالات , وأيدنى في ذلك الكثير من الإخوة!

نحتاج لوقفة مع الذات و لإصلاح عقولنا أولًا!!

ـ [أبو وائل الجزائري] ــــــــ [21 - Aug-2010, صباحًا 03:44] ـ

أظن أن أعظمها و التي عليها اتكاؤهم وهي التي يشهرونها في وجه من ينتقدون تمثيلهم للصحابة الكرام هو السند الشرعي المقدم لهم من بعض المرجعيات العلمية كالازهر الشريف كما فعلوا في فيلم الرسالة.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت