ـ [ابو محمد الغامدي] ــــــــ [02 - Nov-2009, صباحًا 06:28] ـ
قال القحطاني رحمه الله في النونية في بيان نعم الله عليه
أنت الذي صورتني وخلقتني ... وهديتني لشرائع الإيمان
أنت الذي علمتني ورحمتني ... وجعلت صدري واعي القرآن
أنت الذي أطعمتني وسقيتني ... من غير كسب يد ولا دكان
وجبرتني وسترتني ونصرتني ... وغمرتني بالفضل والإحسان
أنت الذي آويتني وحبوتني ... وهديتني من حيرة الخذلان
وزرعت لي بين القلوب مودة ... والعطف منك برحمة وحنان
ونشرت لي في العالمين محاسنا ... وسترت عن أبصارهم عصياني
وجعلت ذكري في البرية شائعا ... حتى جعلت جميعهم إخواني
والله لو علموا قبيح سريرتي ... لأبى السلام علي من يلقاني
ولأعرضوا عني وملوا صحبتي ... ولبؤت بعد كرامة بهوان
لكن سترت معايبي ومثالبي ... وحلمت عن سقطي وعن طغياني
ولقد مننت علي رب بأنعم ... مالي بشكر أقلهن يدان
ـ [أبو حسّان محمد الذّهبي] ــــــــ [02 - Nov-2009, مساء 02:36] ـ
رحم الله الإمام القحطاني و أسكنه الفردوس الأعلى
ـ [ابو محمد الغامدي] ــــــــ [03 - Nov-2009, صباحًا 12:38] ـ
شكرا لك ... بارك الله فيك ...
ـ [طويلبة مغربية] ــــــــ [03 - Nov-2009, صباحًا 02:30] ـ
الحمد لله كثيرا على نعمه التى لاتعد ولا تحصى
جزاكم الله خيرا
ورحم الله الإمام القحطاني
ـ [الحافظة] ــــــــ [03 - Nov-2009, صباحًا 07:00] ـ
اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول على نعمك التي لاتعد ولاتحصى
... أبيات رائعة جدااااا ...
بارك الله فيكم ورفع قدركم في عليين
وهذه
نونية القحطاني كاملة
أداء:
فارس عبّاد
كل أبياته رائعة في النونية وقد أعجبني كثيرا
قوله عن نفسه رحمه الله
أنا تمرة الأحباب حنظلة العدا ... أنا غصة في حلق من عاداني
وأنا المحب لأهل سنة أحمد ... وأنا الأديب الشاعر القحطاني
وصية القحطاني:
بالله قولوا كلما أنشدتم ... رحم الإله صداك ياقحطاني
رحم الإله صداك ياقحطاني ورفع قدرك ربي في عليين
ـ [عبدالله بن عبدالقادر] ــــــــ [03 - Nov-2009, صباحًا 08:09] ـ
فائدة: أورد الحافظ الذهبي في تاريخ الإسلام ترجمة لأحد الأشخاص وقال كان يعرف بمادح الرحمن
يقال بأنه لم يمدح مخلوقا قط ...
ـ [ابو محمد الغامدي] ــــــــ [03 - Nov-2009, مساء 01:40] ـ
جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
ـ [عبد الله الحمراني] ــــــــ [03 - Nov-2009, مساء 02:05] ـ
/// رحم الإله صداك ياقحطاني ///
/// وشكر الله لك يا شيخنا أبا محمد ///
ـ [ابو محمد الغامدي] ــــــــ [03 - Nov-2009, مساء 02:43] ـ
شكرا لكم.و بارك الله فيكم ...