فهرس الكتاب

الصفحة 13599 من 27809

تعليق الشيخ الفوزان على من قال:(( إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها )).

ـ [نجيب] ــــــــ [18 - Sep-2007, مساء 07:47] ـ

الفتوى 3511

عنوان الفتوى قول: إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها

نص السؤال فضيلة الشيخ، استمعت لأحد الدعاة وهو يقول في إحدى محاضراته: إذا رأيت متبرجة فابصق في وجهها وقل لها: يا عدوة الله، فما رأيكم في هذا القول، وخاصة أنها مسجلة وهي تنشر في أوساط الكثير؟

أجاب فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان

ـ [علي أحمد عبد الباقي] ــــــــ [18 - Sep-2007, مساء 10:15] ـ

لا شك أن ما نسبه السائل لأحد الدعاة - إن صح ذلك - ليس من الفقه في الدعوة إلى دين الله، بل هو ضرب من التنفير والصد عن سبيل الله، وقد أمر الله موسى وهارون عليهما الصلاة والسلام إذا أتيا فرعون - الذي ادعى الربوبية - أن يقولا له قولًا لينا.

وجزا الله الشيخ العلامة صالح الفوزان خيرًا على تعليقه النافع، وبارك في عمره ونفع المسلمين بعلمه. آمين آمين.

ـ [عبد الله المحتاج إلى ربه] ــــــــ [19 - Sep-2007, صباحًا 05:28] ـ

بارك الله فيك

ـ [عبدالعزيز بن سعد] ــــــــ [19 - Sep-2007, صباحًا 10:48] ـ

ورد في رواية ثابتة في حديث:"صنفان من أهل النار لم أرهما .. نساء كاسيات عاريات، وفيه:"العنوهن فإنهن ملعونات"."

فقد يقال: إن كان النصح ينفع فيها، بأن أبدت قبولا للنصح والتوجيه، فتخاطب باللين ...

وإن كانت مصرة، وسبق نصحها، أو ردت ردا سيئا، فتعامل بمقتضى الحديث الآخر.

فتطبق الحكمة التي هي وضع الأمور في مواضعها

ـ [الحمادي] ــــــــ [19 - Sep-2007, مساء 01:33] ـ

ورد في رواية ثابتة في حديث:"صنفان من أهل النار لم أرهما .. نساء كاسيات عاريات، وفيه:"العنوهن فإنهن ملعونات"."

بارك الله فيكم

الأظهر ضعف هذه الزيادة:"العنوهنَّ فإنهنَّ ملعونات"

ـ [عبدالله الشهري] ــــــــ [19 - Sep-2007, مساء 01:47] ـ

بارك الله في الشيخ عبدالله على التنبيه، والأحاديث الأثبت بخلاف ذلك:

فعنه (ص) أنه قال: المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده.

وقال (ص) : لعن المؤمن كقتله.

وقال (ص) : ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء.

وهنا نصيحة قيّمة لمن ارتضى سبيل الإحسان في دعوة الخلق:

ـ [علي أحمد عبد الباقي] ــــــــ [29 - Sep-2007, صباحًا 03:43] ـ

بارك الله في الشيخين: عبد الله الحمادي، وعبدالله الشهري، نفع الله بكما.

وجزا الله الإخوة الأفاضل: نجيب، و (عبد الله المحتاج إلى ربه) ، وعبد العزيز بن سعد خيرًا.

ـ [أبو عثمان النفيعي] ــــــــ [29 - Sep-2007, صباحًا 04:10] ـ

حفظ الله فضيلة الشيخ صالح الفوزان وجزاه الله كل خير

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت