ـ [عدنان البخاري] ــــــــ [22 - Nov-2010, مساء 05:08] ـ
/// الحمدلله وحده، والصلاة والسلام على خير خلقه، محمد، وآل بيته، وصحبه، وأتباعه، وبعد
/// في الميزان (4/ 483) : عن عبدالله بن أحمد قال: سألت أبي عن يونس بن أبى إسحاق قال: «كذا وكذا» .
/// قال الإمام الذَّهبي رحمه الله: «هذه العبارة يستعملها عبدالله بن أحمد كثيرا فيما يجيبه به والده، وهي بالاستقراء كناية عمَّن فيه لِينٌ» .
/// وقال العقيلي في الضعفاء /حمدي السلفي (2/ 751) في قول عبدالله بن أحمد عن أبيه في «ابن أبي الزناد» : كذا وكذا قال: «يعني: ضعيف» .
/// ويُنظَر مثل هذا التَّعبير عن عبدالله بن أحمد عن أبيه، في العلل ومعرفة الرجال، ومن نقل عنه كالعقيلي وابن عدي وفي التهذيبين والميزان وغيرها من كتب الرجال = في ترجمة: «إبراهيم بن المهاجر» ، و «حبيب بن أبي حبيب» ، و «رشدين بن سعد» ، و «عبدالرحمن بن ثروان الأودي» ، و «عبدالرحمن بن حرملة الأسلمي» ، و «عتَّاب بن بشير الجزري» ، و «يحيى بن سليم الطائفي» ، وغيرهم كثير ..
/// ويقول في بعض هؤلاء مثل هذا مع تحريك يده.
ـ [محمد أبومعاذ البخاري] ــــــــ [22 - Nov-2010, مساء 08:20] ـ
أفدتم وأجدتم ..
طيب الله يمينكم ..
ـ [أسامة] ــــــــ [22 - Nov-2010, مساء 08:33] ـ
جزاك الله خيرًا على الفائدة الطيبة يا شيخ عدنان. دمت موفقا.
ـ [عدنان البخاري] ــــــــ [25 - Nov-2010, مساء 11:31] ـ
/// جزاكما الله خيرا، وبارك فيكما.
ـ [أبو أيوب اليمني] ــــــــ [27 - Nov-2010, مساء 05:27] ـ
جزاكم الله خيرا