ـ [البريك] ــــــــ [20 - Dec-2008, مساء 06:06] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بارك الله فيكم ...
ـ [أبو عمران] ــــــــ [20 - Dec-2008, مساء 08:15] ـ
وعليكم السَّلام ورحمة الله وبركاته
"الإضاءة في بيان أصول القراءة"للضَّبَّاع
(فالكبير هو: ما كان أوَّل الحرفين فيه مُحرَّكا ثمَّ يُسكَّن للإدغام، فهو أبدا أزيد عملا، ولذا سُمِّي كبيرا، وقيل لكثرة وقوعه، وقيل لما فيه من الصعوبة، وقيل لشموله المثلين المتقاربين والمتجانسين.
والصغير هو: ما كان أولهما فيه ساكنا)
ـ [البريك] ــــــــ [21 - Dec-2008, مساء 07:06] ـ
شكرا لك ... بارك الله فيك ...