فهرس الكتاب

الصفحة 20970 من 27809

ـ [البريك] ــــــــ [20 - Dec-2008, مساء 06:06] ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ما الفرق بين الإدغام الكبير والصغير؟

بارك الله فيكم ...

ـ [أبو عمران] ــــــــ [20 - Dec-2008, مساء 08:15] ـ

وعليكم السَّلام ورحمة الله وبركاته

"الإضاءة في بيان أصول القراءة"للضَّبَّاع

(فالكبير هو: ما كان أوَّل الحرفين فيه مُحرَّكا ثمَّ يُسكَّن للإدغام، فهو أبدا أزيد عملا، ولذا سُمِّي كبيرا، وقيل لكثرة وقوعه، وقيل لما فيه من الصعوبة، وقيل لشموله المثلين المتقاربين والمتجانسين.

والصغير هو: ما كان أولهما فيه ساكنا)

ـ [البريك] ــــــــ [21 - Dec-2008, مساء 07:06] ـ

شكرا لك ... بارك الله فيك ...

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت