فهرس الكتاب

الصفحة 18480 من 27809

ـ [أبو عبد الله البيحاني] ــــــــ [08 - May-2010, صباحًا 06:05] ـ

كان رجل يجلس مع زوجته يأكلان التمر مع بعض ويضعان النوى فوق بعض حتى انتهاء من أكل التمر ثم قال الرجل لزوجته أنت طالق إذا لم تفرقي بين نواي ونواك فكيف تعمل هذه المسكينة حتى لاتطلق والنوى متشابه؟ ترقبوا الإجابة في المرة القادمة.

ـ [أبو مالك العوضي] ــــــــ [08 - May-2010, صباحًا 07:22] ـ

تفرق بين جميع النوى، فتضع كل نواة وحدها.

ـ [الأخ ابراهيم] ــــــــ [08 - May-2010, صباحًا 09:41] ـ

رجل مثل هذا الأحسن أن تطلق منه. ابتسامة

ـ [فدوه] ــــــــ [11 - May-2010, صباحًا 08:12] ـ

ويضعان النوى فوق بعض حتى انتهاء من أكل التمر يعرف ذلك بمن وضع أول حبة نوى من التمر

فإن كان الزوج هو المبتدء ,كانت الثانية والرابعة والسادسة وهكذا إلى نهاية النوى هو للزوجة

وإن كانت الزوجة هي المبتدئة في وضع النوى كانت الأولى والثالثة والخامسة إلى نهاية النوى هو للزوجة

فحدث التفريق بين النوى

وكفاها الرحمن شر الطلاق!!!!!

ـ [الساري] ــــــــ [12 - May-2010, صباحًا 12:51] ـ

أبا عبد الله:

اسمع الإجابة (أقصد اقرأها) واحفظها جيدا: ففيها تفصيل مهم

إن كانت المرأة بائسة العيش معه كارهة البقاء عنده , تتحين ساعة الطلاق فقد أتاها الفرج فعذرها أنها لا تستطيع معرفة عبسها من عبسه.

وإن كانت محبة فلها أن تعمل بما قال شيخي أبو الفداء

اما لو حصل هذا مع إحدى نساء اليوم فلتذهب لأقرب مستشفى يحللون اللعاب على كل نواة ليعرفوا نواها من نواه , وبه تتجنب الطلاق.

الزبدة: أن جواب فدوة لم يقنعني , وأن جواب أبي الفداء مقنع , فايهما صواب يا أبا عبد الله؟

ـ [محمد عبدالواحد] ــــــــ [23 - May-2010, مساء 08:59] ـ

أبا عبد الله:

اسمع الإجابة (أقصد اقرأها) واحفظها جيدا: ففيها تفصيل مهم

إن كانت المرأة بائسة العيش معه كارهة البقاء عنده , تتحين ساعة الطلاق فقد أتاها الفرج فعذرها أنها لا تستطيع معرفة عبسها من عبسه.

وإن كانت محبة فلها أن تعمل بما قال شيخي أبو الفداء

اما لو حصل هذا مع إحدى نساء اليوم فلتذهب لأقرب مستشفى يحللون اللعاب على كل نواة ليعرفوا نواها من نواه , وبه تتجنب الطلاق.

الزبدة: أن جواب فدوة لم يقنعني , وأن جواب أبي الفداء مقنع , فايهما صواب يا أبا عبد الله؟

جزاك الله خيرا

ـ [الملا السامرائي] ــــــــ [07 - Nov-2010, مساء 08:16] ـ

مداخلة // جواب فدوة أصح لانه صالح لكل زمان واظن اني قرأته في أحدى الكتب الفقهية القديثمة في مناظرات الفقهاء بينهم ومحكماتهم رحمهم الله جميعًا، اما الجواب الثاني فهذا من محض اجتهاد المجيب بدليل انه لا يوجد مختبرات سابقا في القرون السالفة سيما قرون نضوج الفقه الاسلامي وانتشار المذاهب الفقهية حماها الله الى يوم القيامة.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت