ـ [أبو ميمونة] ــــــــ [09 - Jul-2009, مساء 09:03] ـ
السلام عليكم أيها المسلمون جميعا يا من تخذتم هذه الدار دار علم وأدب وتحقيق وأتحتفتم زواركم بكل مفيد وجديد حتى إن الزائر ليختلجه أمران متناقضان، أن يدخل كي يَسْعَدَ بالصحبة، وأن يراقب من بُعْدٍ فليس هو أهلًا للمشاركة.
ولكن الطائش مثلي، قد يقرر قبل أن يفكر ويترك أنامله تضغط زرا بعد زر، حتى يحصل المقدور. وعلى كل حال فها أنذا في بلدكم وأرضكم، أجدها فرصة كي أسمع ردودكم بأذني (مجازًا) وأرى إتحافاتِكم بعيني، وعبر هذه المشاركة الأولى أبعث إليكم أسمى معاني الشكروالتقدير وأسال الله العلي القدير لي ولكم حسن القصد والتدبير.
ومن خلال هذه المشاركة أهديكم (عينة) من تسجيل لمقامات الحريري، ونسبةً لأنها لم تنزل السوق بعدُ وكذلك لأنها في بدايتها، فإني سأنزل لكم مقامة واحدة أسمع من خلالها تعليقاتكم وتوجيهاتكم وأنا أعرف أنها كأي إصدار أولي ربما وجد بها الخطأ الجلي وكأي إصدار بشري فربما تجدون بها الخطأ الخفي ولم تُراجعْ فضلًا عن أن تصحح ... بوركتم جميعا
رابط المقامة.
(بحجم 8 ميقا تقريبًا) http://www.rofof.com/7dycfh9/Maragyia.html
ملاحظة: ليس العنوان على ظاهره بالضبط فأنا أعرف أن ثمة تسجيلا صوتيا للمقامات ولكنه بطريقة الرجز غيرأن هذه قراءة إذاعية و (ثنائية) ، فهي تختلف.
ملحوظة: الإفصاح عن المؤدين عقب الانتهاء من العمل لكن المرجو الآن هو النقد
ـ [أبو ميمونة] ــــــــ [12 - Jul-2009, صباحًا 09:55] ـ
يا أهلنا أين أنتم؟
ـ [أبو الطيب المتنبي] ــــــــ [12 - Jul-2009, صباحًا 10:22] ـ
بارك الله فيك أبا ميمونة على تيك المقامات، غير أني آخذ عليه شيء ألا وهو سرعة الأداء، والصوت المنخفض للقارئ فإذا كان الأداء بطيئًا صار السماع أفضل وإذا كان الصوت عاليًا صار الانتباه أفضل وأكثر، هذا و إني لم أر مثل هذا العمل من قبل فحري بك أن تكمله علك بهذا تنشر المقامات بين يدي السادات وأنت لها وفارس هيجائها ورامي بساهمها في قلب كل سامع للفوائد جامع، فجزاك الله خيرًا على هاتيك النفائس
ـ [أبو ميمونة] ــــــــ [12 - Jul-2009, مساء 07:41] ـ
حفظك الله أخي أبا الطيب المتنبي وقد أثلجت صدري بهذه الكلمات بعد أن أيست من تعليق الناس عليها من باب النقد وقد قلتَ كلاما أظنني أصغر منه بكثير
وملاحظاتك جميلة ورائعة ولا أظن أحدا يستمتع بهذه المقامات يصفها كما وصفتَ إلا رجل حاذق بارع ضليع مذواق للغة القرآن وأحسبة في اللغة على اسمك وأنا حقيقة لمثلك عرضت وعن غيرك أعرضت.
وأجدني صاحب رغبة في أن أذكر أبياتا قلتها لأهل المنتدى عموما لأقولها لك خصوصا بارك الله فيك
أيضا طرحت مشاركة رأيت أني عدلت عن طرحها لغيركم حتى لا أقع في ما أبى الشافعي أن يقع فيه لما قال:
أأنثر درًا بين سارحة البهم وانظم منثورًا تراعية الغنم؟
لعمري لئن ضيعت في شر بلدةٍ فلست مضيعًا فيهم غرر الكلم
لئن سهل الله العزيز بلطفه وصادفت أهلًا للعلوم وللحكم
بثثت مفيدًا واستفدت ودادهم وإلا فمكنون لدى ومكتتم
ومن منح الجهال علمًا أضاعه ومن منع المستوجيين فقد ظلم
وليس هذا مدحا للعمل فالعمل آفاته وأخطاؤه كثيرة لكني أمدح من يتذوق المقامات ابتداءً ويعجبه أن يكون لها تسجيل ويبدي ملاحظاته عليه فبارك الله فيك
ـ [أبو عبيدة محمد السلفي] ــــــــ [14 - Jul-2009, صباحًا 01:00] ـ
جزاكم الله خيرا
ـ [أبو إسحاق السلفي] ــــــــ [15 - Jul-2009, مساء 03:17] ـ
بارك الله فيك أبا ميمونة على تيك المقامات، غير أني آخذ عليه شيء ألا وهو سرعة الأداء، والصوت المنخفض للقارئ فإذا كان الأداء بطيئًا صار السماع أفضل وإذا كان الصوت عاليًا صار الانتباه أفضل وأكثر، هذا و إني لم أر مثل هذا العمل من قبل فحري بك أن تكمله علك بهذا تنشر المقامات بين يدي السادات وأنت لها وفارس هيجائها ورامي بساهمها في قلب كل سامع للفوائد جامع، فجزاك الله خيرًا على هاتيك النفائس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أوافقك الرأي أخي الكريم
ليت الملقي حفظه الله يرفع صوته قليلًا كي نتمكن من سماع إعراب الكلمات
ـ [أبو مالك العوضي] ــــــــ [16 - Jul-2009, صباحًا 05:11] ـ
جزاك الله خيرا أخي الفاضل
أين نجد تسجيل المقامات كاملة؟
ـ [أحمد السويد] ــــــــ [16 - Jul-2009, صباحًا 07:09] ـ
التسجيل ممتاز، والصوت واضح، والنبرة جيدة.
أنتظر بقية المقامات جزيتم خيرا
ـ [البسام] ــــــــ [16 - Jul-2009, مساء 08:00] ـ
جزاك الله خيرا أخي الفاضل
أين نجد تسجيل المقامات كاملة؟
نعم ... أين توجد؟.
ـ [البسام] ــــــــ [17 - Jul-2009, صباحًا 12:23] ـ
فيه لُحَينة -كما أظن - وهي: (وأما المفلقَ من كتاب ... المتمكنَ ... ) بالنصب، والصواب بالرفع.
(يُتْبَعُ)