ـ [محمود محمد محمود مرسي] ــــــــ [14 - Oct-2010, صباحًا 08:02] ـ
الأخ الدكتور فالح،
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فأرجو ـ وأنت عروضيٌّ ـ أن تراجعَ الأبياتَ التي تستشهدُ بها؛ فقد وقعتُ على كثير من الأخطاء بها في مشاركاتكم؛ مما يخرجُها عن أوزانها؛ ولا أدلَّ على ذلك من البيت الذي أوردتَه هنا في هذه المشاركةِ لشاعرِنا لبيد:
الحمد لله الذي لم ياتني اجلي
حتى كساني من الاسلام سربالا
إنَّ الشطرَ الأوَّلَ ـ يا أخي ـ مكسورٌ وزنُه؛ وذلك بوضعك كلمةَ: (الذي) مكانَ كلمة: إذ التي نطق بها الشاعرُ، والبيت كما نعلمُ من البسيط، وصحته كما قلتُ
الحمدُ لله إذ لم يأتني أجلي حتى كساني من الإسلام سربالا
فأرجو أن تراجعَ ما تكتبُ، والأمرُ لن يكلفَك وقتا كثيرا، هذا، والله الموفق،
والسلام.
ـ [فالح الحجية] ــــــــ [14 - Oct-2010, مساء 09:09] ـ
ا خي الاستاذ محمود المرسي
استميحكم عذرا واشكركم كثرا وكنتم لنا ذخرا
فالح الحجية