فهرس الكتاب

الصفحة 24641 من 27809

ـ [القارئ المليجي] ــــــــ [21 - Nov-2010, صباحًا 11:18] ـ

إنَّني النِّيلُ وهذا ولَدي /// /// ولِذا أُعطي بغيْرِ الثَّمَنِ

ولَقدْ برَّ أبَاهُ فادَّعَى /// /// أنَّهُ ما كان لو لَمْ أكُنِ

وعقوقٌ مِن فتًى أعشَقُه /// /// دونَ ذنبٍ رُبَّما يَخنقُني

وإذا عقَّ فتًى والدَهُ /// /// فهْوَ وغْدٌ خائِنٌ لَم يصُنِ

إنَّني آمُلُ من إخوتِهِ /// /// أن يردُّوهُ لِخيْرِ السَّنَنِ

إنَّ مائي طاهرٌ من زمَنٍ /// /// فاحفظوهُ نِعمةً للبدَنِ

هذه عُتبى وليستْ غَضبةً /// /// واعْذُروني إن تكُن في العَلَنِ

ـ [قلبـ مملكه ـي وربي يملكه] ــــــــ [21 - Nov-2010, صباحًا 11:54] ـ

ماشاء الله

جزيتم خيرا

ـ [القارئ المليجي] ــــــــ [21 - Nov-2010, مساء 12:23] ـ

جزيتم خيرا

وإياكم، وشكرًا لمروركم الكريم.

أيُّها المصريُّ سِرْ مُرتفِعًا /// /// أنت نَجْلي أنت نَجْلُ الوطَنِ

أيُّها الماردُ حقِّقْ أمَلي /// /// كيف نَبقى عُرضةً للحزَنِ

دارتِ الدُّنيا على أبنائِها /// /// لم يعُدْ عهْدَ بُكاءِ الدِّمَن

ذاكمُ العهدُ الذي في ظِلِّه /// /// يتعدَّى كلُّ وغْدٍ عفِنِ

فاستعدُّوا ثمَّ شدُّوا شدَّةً /// /// لِتُبيدوا كلَّ داءٍ زمِنِ

لا يَطُلْ نَومُكُمُ بيْن الورَى /// /// إنَّهُ ليس زمانَ الوسَنِ

اعبُروا الأعْصُر حتَّى تلْحقوا /// /// غالِبوا الموْجَ وهاكُمْ سُفُني

نافِسوا الغربَ ولا تَسْتَسْلِموا /// /// إنَّ هذا الغربَ بادي الوهَنِ

ما لهُ فضلٌ عليْكُمْ إنَّما /// /// لكُمُ الفضْلُ وكلُّ المِنَنِ

لعِبتْ بالغربِ أهواءٌ به /// /// فَغَدَا الغرْبِيُّ مأْوى الشَّجَنِ

وأرانِي بِكُمُ مُستَبْشِرًا /// /// إنْ أفقْتُم من ظلامِ الفِتَنِ

ـ [القارئ المليجي] ــــــــ [21 - Nov-2010, مساء 12:38] ـ

ولقدْ زِدتُمْ فَخارًا أنَّكُمْ /// /// عَرَبٌ أبناءُ أهْلِ اليمَنِ

فإذا اشتدَّتْ عليْكُمْ كُربةٌ /// /// فانْهضوا أَنتُم بَنو ذِي يزَنِ

وصلاحُ الدِّينِ مِن قلْعتِكُمْ /// /// حاربَ الكُفْرَ ولَم يَستَكِنِ

أخرجَ المقْدسَ مِن ربْقتِهِ /// /// بِجهادٍ خالدٍ شرَّفَنِي

والمماليكُ قفَوا في إثْرِه /// /// في قِراعِ البَغْيِ خيرَ السُّنَن

لِمَ عادَ القُدسُ يَبْكي باحثًا /// /// عنْ أبِيٍّ من بَنيكُمْ طَبِنِ

إنَّنِي النِّيلُ وفيكُمْ ولدي /// /// عُدَّتِي عندَ اشتِدادِ المِحَنِ

إنَّهُ الواعِدُ في يقْظتِهِ /// /// كيفَ يبْقى في قُيودِ الإحَنِ

إنَّهُ نَجْلي الذي أدَّبتُهُ /// /// يا لَنجْلي من نَجيبٍ فطِنِ

انتهت

مساء الخميس 2 - 1 - 1997 م

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت