ـ [يوسف حميتو] ــــــــ [06 - Mar-2010, صباحًا 01:17] ـ
بارك الله في الأخ الكريم
لكن قولك عن طريقة أهل القرون الأولى أنها عديمة الفائدة مجرد مغالطة، بل بها أنصح الاخوة الكرام و فوائدها مشهورة مشكورة تجنب صاحبها التقليد مع قوة الحجة و الدليل و تنمي الملكة الفقهية إن صحبها بدراسة أصولية معمقة لذلك كتب أحاديث الأحكام تدرس جيلا بعد جيل و ليومنا هذا و ما على الاخوة الا قراءة مقدمة البلوغ لإدراك ذلك.
لا أدري ما هو مصدر الأخ في حكمه!!!! الذي أراه أنك تجهل أصولها و من جهل شيئا عاداه لذلك أنصح الاخوة بترك ما لا علم لهم به لأصحابه و ليقتصر المتحدث على الكلام فيما يفقه و وفق الله الجميع إلى الصواب
السلام عليك يا عبد الكريم:
كان يكفي الأخ منك ويكفينا معه أن تعقب عليه بما تراه مفيدا له ولنا، واعذرني أن أقول لك أنك قد جانبت الحق في منهج النصح، فقد كان أولى بغير هذا منك يرحمك الله، فلو تكرمت ببيان مواطن النقص في هذه المنهجية التي ذكرها الأخ الكريم، عوض التجهيل وقول ما تحسبه هينا، وقد يكون من أهل الملتقى من يحكم عليك الحكم ذاته، وشيوخنا علمونا وفق ما علموا، وما نقل الأخ إلا الذي علم، فإن كان صوابا فالحمد لله، وإن كان زللا فمن ذا الذي يسلم منه. فلو خففت لهجتك لكان لك أجر تعليمه وتعليمنا معه، وما نحن هنا إلا لنتعلم، ومن ظن أنه قد علم فقد جهل، جزاك الله خيرا على جميل نيتك، وعافانا الله من الزلل والخطل، وليت لنا ما قال ابن الوردي رحمه الله.
ـ [يوسف حميتو] ــــــــ [06 - Mar-2010, صباحًا 01:19] ـ
بارك الله في الأخ الكريم
لكن قولك عن طريقة أهل القرون الأولى أنها عديمة الفائدة مجرد مغالطة، بل بها أنصح الاخوة الكرام و فوائدها مشهورة مشكورة تجنب صاحبها التقليد مع قوة الحجة و الدليل و تنمي الملكة الفقهية إن صحبها بدراسة أصولية معمقة لذلك كتب أحاديث الأحكام تدرس جيلا بعد جيل و ليومنا هذا و ما على الاخوة الا قراءة مقدمة البلوغ لإدراك ذلك.
لا أدري ما هو مصدر الأخ في حكمه!!!! الذي أراه أنك تجهل أصولها و من جهل شيئا عاداه لذلك أنصح الاخوة بترك ما لا علم لهم به لأصحابه و ليقتصر المتحدث على الكلام فيما يفقه و وفق الله الجميع إلى الصواب
السلام عليك يا عبد الكريم:
كان يكفي الأخ منك ويكفينا معه أن تعقب عليه بما تراه مفيدا له ولنا، واعذرني أن أقول لك أنك قد جانبت الحق في منهج النصح، فقد كان أولى بغير هذا منك يرحمك الله، فلو تكرمت ببيان مواطن النقص في هذه المنهجية التي ذكرها الأخ الكريم، عوض التجهيل وقول ما تحسبه هينا، وقد يكون من أهل الملتقى من يحكم عليك الحكم ذاته، وشيوخنا علمونا وفق ما علموا، وما نقل الأخ إلا الذي علم، فإن كان صوابا فالحمد لله، وإن كان زللا فمن ذا الذي يسلم منه. فلو خففت لهجتك لكان لك أجر تعليمه وتعليمنا معه، وما نحن هنا إلا لنتعلم، ومن ظن أنه قد علم فقد جهل، جزاك الله خيرا على جميل نيتك، وعافانا الله من الزلل والخطل والعطل، وليت لنا ما قال الطغرائي رحمه الله.
ـ [ابونصر المازري الجزائري] ــــــــ [28 - Mar-2010, مساء 02:43] ـ
الاخ عبد الكريم ماذا فهمت من القرون الاولى في انكار السابق
فان كنت قصدت كما قال الامام القباب فنحن معك وان كنت ترى رأيا آخر غير الذي نعرفه من ائمة المذهب فضعه لنضعه
ـ [أبو نظيفة] ــــــــ [29 - Mar-2010, مساء 07:48] ـ
بارك الله فيكم، وشكر لكم.
ليس في النية طبعها، لأنني غير راض عن كل ما فيها، ولا أجد الوقت لإعادة تنقيحها من جديد.
جزاكم الله خيرًا ولكن ما لا يدرك كله لا يترك جله، والكمال لله، وطبعها ليستفيد منها ولو عدد قليل خير من حبسها في الرفوف. وفقكم الله