وفي صحيح مسلم من حديث أبي بردة عن أبيه قال: صلينا المغرب مع رسول الله ثم قلنا لو جلسنا حتى نصلي بعد العشاء قال: فجلسنا فخرج علينا، فقال""ما زلتم ههنا؟!"قلنا يا رسول الله صلينا معك المغرب ثم قلنا نجلس حتى نصلي معك العشاء، قال"أحسنتم أو أصبتم"قال فرفع رأسه إلى السماء فقال:"النجوم أمنة للسماء فإذا ذهب النجوم أتى السماء ما توعد ، وأنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون ، وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون". (7) "
وأختم بهذا الحديث الذي رواه الترمذي وابن حبان وأحمد والبيهقي وأبو نعيم وغيره وللأمانة العلمية أقول: إن به مجهولا لكن متن الحديث ثابت صحيح كما ذكرت آنفاً من حديث عبد الله بن مغفل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضاً بعدي ، فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله ، ومن آذى الله يوشك أن يأخذه ) . (8)
فبعد هذه الآيات وهذه الأحاديث الصحيحة لسنا في حاجة إلى مزيد بيان عن الصحب الكرام .
ومع ذلك فإني مُصر على أن أُعَطَر هذا المجلس كذلك بكلمات ندية لأسد الله الغالب علي بن أبي طالب .
فإن الكلام من على في هذا الموطن له مغزى وأود أن أحذر الأحبة جميعا من أن ينتقصوا قدر علي خشية أن يقعوا فيما وقع فيه الروافض .. كلا!!
فإننا نثبت لعلي مناقبه ، ونثبت لعلي مكانته فهو من هو ؟! هو أسد الله الغالب .. هو الذي قال المصطفى صلى الله عليه وسلم يوم خيبر - لما امتنعت حصون اليهود:"لأعطين الراية غداً رجلا يحب الله ورسوله ، يفتح الله على يديه"وفي الصباح أشرأبت الأعناق ، وتمنى الأبطال القيادة حتى عمر المتجرد التقي المخلص النقي يقول: والله ما تمنيت الإمارة إلا يومها!!
وفي الصباح وقف الأبطال على أطراف الأقدام ليرهم النبي وشق هذا السكون صوت النبي وهو يسأل عن القائد الذي سيدفع له الراية ليفتح الله عز وجل على يديه فقال"أين عي بن أبي طالب ؟ ونقب الحضور عن عَلِي فلم يجدوه: ما حضر اليوم يا رسول الله لأنه اشتكى وجعا ً في عينيه قال:"
"فأرسلوا إليه فأتوني به"فلما جاء بصق في عينيه ودعا له ، فبرأ حتى كأن لم يكن به وجع (9)
ودفع النبي له الراية وأمره أن ينطلق فانطلق أسد الله الغالب على ابن ابي طالب ففتح الله على يديه حصون خيبر .
وهتف الجميع بما هتف به النبي أول يوم"الله أكبر خربت خيبر.. الله أكبر خربت خيبر ، أنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين" (10)
أسأل الله عز وجل أن يٌخِربَ حصون اليهود بقدرته إنه على كل شئ قدير .
علي بن أبي طالب الذي تربى في حجر المصطفى صلى الله عليه وسلم وكفى !!
أول شبل من أشبال الإسلام يقف ليصلي خلف النبي ويسمع القرآن وحده من فم رسول الله علي بن أبي طالب الذي اضطر لأن يفخر فقال:
محمد النبي أخي وصهري ... وحمزة سيد الشهداء عمي ...
وجعفر الذي يمسي ويضحي ... يطير مع الملائكة ابن أمي ...
ووبنت محمد سكني وزوجي ... منوط لحمها بدمي ولحمي ...
اسمع ماذا قال علي رضي الله عنه:
"سيكون بعدنا أقوام ينتحلون مودتنا يكذبون علينا ، مارقة ، وآية ذلك أنهم يًسُبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما"
لقد ذكروا للإمام مالك بن أنس أن رجلا ينتقص من أصحاب النبي فقرأ مالك بن أنس رحمه الله قوله تعالى مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا الفتح 29
ثم قال مالك: فمن وجد في قلبه غيظاً على أحد من أصحاب رسول الله فقد أصابته هذه الآية"ليغيظ بهم الكفار"
وقال الحافظ الكبير أبو زرعة رحمه الله: إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب النبي فاعلم بأنه زنديق ، وذلك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم حق ، والقرآن الحق ، وما جاء به النبي حق ، والذي بلغنا ذلك كله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أصحابه فهؤلاء يريدون أن يهدموا الصحابة ليبطلوا القرآن والسنة يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ الصف 8
وأختم بهذا العنصر بما قاله الإمام الطحاوي في عقيدته المشهورة قال رحمه الله: ونحب أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم ولا نفرق في حب أحد منهم ، ونبغض من أبغضهم وبغير الخير يذكرهم ، محبتهم دين ، وإيمان ، وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان أ . هـ (11)
أحبتي في الله
إننا نعيش زمانا تكلم فيه الروبيضات !!
بل وأفردت الصفحات للروبيضات !!
وحُجزت الساعات الطوال على الشاشات وفي الإذاعات للروبيضات !!
هل تدرون من الروبيضات ؟ اسمع الجواب من رسول الله .
والحديث رواه أحمد والحاكم في المستدرك وصححه الألباني من حديث أبي هريرة أنه قال سيأتي على الناس سنوات خدّاعات , يُصدق فيها الكاذب , ويُكذب فيها الصادق , ويؤتمن فيها الخائن , ويُخَوَّن فيها الأمين , وينطق الرويبضة قيل: وما الروبيضة ؟
قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة (12)
والله لقد نطق التافهون ، بل لقد نطق أبو الهول الذي لم يتكلم في شئ إلا في سب أصحاب النبي والتشهير بالعلماء المخلصين والدعاة الصادقين للفصل بين القيادة والأتباع لتتشرذم الأمة ولتصبح ذليلة كسيرة مبعثرة ليسهل على الذئاب أن يفترسوها وأن يأكلوها أكل الذئب للغنم ، أسأل الله عز وجل أن يقر أعيننا وإياكم بنصرة الإسلام وعز الموحدين واكتفي بهذا القدر وأعرج على العنصرين الباقيين بسرعة بعد جلسة الاستراحة وأقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم .
الخطبة الثانية
الحمد لله رب العالمين .. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله ، اللهم صلي وسلم وزد وبارك عليه وعلى آله وأصحابه وأحبابه وأتباعه وعلى كل من اهتدى بهديه واستن بسنته واقتفى أثره إلى يوم الدين
أما بعد فيا أيها الأحبة الكرام
ثالثاً: وهل يسب الخيران أبو بكر وعمر ؟!
يَسُب هذا الشيعي المحترق أبا بكر وعمر رضي الله عنهما!!
والله الذي لا إله غيره بكلمات يعف اللسان عن ذكرها !!
يسب أبا بكر بأقبح الألفاظ !! يسب عمر الفاروق بأشنع كلمات!! لا تصدر إلا مِمَن شرب الخمر فلعبت برأسه فهو يهزي لا يدري ماذا يقول !!
أبو بكر ذلك الرجل الذي عاين طائر الفاقة يحوم حول حب الإيثار ، فألقى له الصديق حبَ الحُبَ على روض الرضا واستلقى الصديق على فراش الفقر آمناً مطمئناً ، فرفع الطائر الحب إلى حوصلة المضاعفة وتركه هنالك ، ثم علا أفنان شجرة الصدق يغرد للصديق بأغلى وأعلى فنون المدح ويتلوا في حقه قول ربه وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى
إن الأتقى هو الصديق وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّى وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَى إِلَّا ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى وَلَسَوْفَ يَرْضَى الليل 17- 21