فهرس الكتاب

الصفحة 7255 من 9994

فيا أيها الأخوة المسلمون، إن المعركة بيننا وبين بني صهيون الغاصبين المعتدين معركة مستمرة، لا ينبغي أن نلقي فيها السلاح حتى نحرر الأرض المغصوبة ونعيد البلاد المفقودة ونسترد حرية هذه الأمة وكرامتها ولن يكون ذلك إلا بأن يبذل كل إنسان ما يستطيع من نفس ومال، كثيراً ما سألني الشباب المسلم في كل بلد أزوره ما الواجب علينا اليوم ونحن لا نستطيع أن نذهب لتحرير المسجد الأقصى فأقول لهم إن على كل مسلم عدة أشياء، الأمر الأول عليه أن يصطحب نية الجهاد، إذا لم تستطع أن تجاهد فانوي الجهاد بقلبك"إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى"وفي الحديث"من مات ولم يغز ولم ينو الغزو فقد مات ميتة جاهلية"وفي الحديث الآخر"من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بغزو فقد مات على شعبة من النفاق"، أقل ما في الأمر أن تحدث نفسك بالغزو وبالجهاد، أن يكون هذا حاضراً بذهنك خاطراً ببالك ليس أمراً منسياً ولا أمراً مهجوراً، حدث نفسك بالجهاد دائماً حتى تتاح لك الفرصة،اصطحب نية الجهاد فإذا أتيحت الفرصة فتقدم وإن لم تتح كتب لك أجر المجاهدين، قد سمعنا الحديث"من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه".

الجهاد بالمال

الأمر الثاني، الجهاد بالمال مطلوب من المسلمين،الله تعالى يقول (يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم) ويقدم المال على النفس،وفي الحديث الصحيح"من جهز غازياً في سبيل الله فقد غزا ومن خلف غازياً في أهله بخير فقد غزا"، فإذا لم تغز ولم تجاهد ساعد المجاهدين وجهزهم، ادفع لهم ما يستطيعون أن يقاومون به، ولذلك نحن نقول إذا لم تكن حكوماتنا قادرة على الحرب ولا يمكنها أن تعلن الحرب وليس عندها من المؤهلات ما يعدها لذلك على الأقل تدعم المقاومة، يجب أن تستمر المقاومة ويجب أن تستمر الانتفاضة وللانتفاضة شهداء ومجروحون ومعاقون ومعتقلون أشياء كثيرة تحتاج إلى مال، فلابد أن نبذل المال، هناك جمعية الشيخ عيد بن محمد الخيرية في قطر، هذه المؤسسة تقوم مع مثيلاتها بجمع التبرعات لإرسالها إلى هؤلاء الذين يحتاجون إلى النصرة والإغاثة، إغاثة الملهوفين وتفريج كربة المكروبين من أعظم ما دعا إليه الإسلام، فالبذل من المال يجب أن نستمر فيه ولا نتوقف أبداً، مادامت المعركة قائمة فلابد أن نمدها بالمال، إخواننا في الأرض المقدسة يبذلون من دمائهم وأنفسهم فلا أقل من أن ندفع من أموالنا،هم يبذلون الدم، أفلا نبذل نحن قليلاً من المال ؟ .

مقاطعة إسرائيل

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت