(( السحور أكلة بركة فلا تدعوه ولو أن يجرع أحدكم جرعة من ماء فإن الله وملائكته يصلون على المتسحرين ) )
واعلم أخي أن ما يفعله بعض المسلمين اليوم بحجة الاحتياط من الإمساك عن الطعام والشراب عند الأذان الأول وتأخير الفطور مدة بعد الغروب من التنطع الذي قال عنه محمد - صلى الله عليه وسلم:
(( هلك المتنطعون ) )
والله عز وجل يقول:
{وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ} [البقرة: 268] .
ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول:
(( إذا أقبل الليل من هاهنا وأدبر النهار من هاهنا وغربت الشمس فقد أفطر الصائم ) )
وصلى الله وسلم على محمد القائل:
(( خير الكلام كلام الله وخير الهدى هدي محمد - صلى الله عليه وسلم - ) ).
وختاماً أرجو الله - تعالى - أن يجعلنا من المقبولين وأن يكرمنا بعتق رقابنا من النار ويجعلنا مع الأبرار إنه ولي ذلك والقادر عليه ولتعلم أخي أن ما ذكرناه غيض من فيض وأبواب الخير لا يمكن حصرها في طلبها وإن علم الله في صدرك خيراً آتاك خيراً وتذكر دائماً أن الجنة غالية وثمنها نفسك ومالك
{إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ} [التوبة:111] .
فهل من باذل؟