فَتَطْلَعُ مِنْ مَكَانِهَا وَذَلِكَ مُسْتَقَرُّها"."
وروى أبو ذر أيضًا قال:"سَأَلْتُ النَّبِيَّ A عَنْ قَوْلِ الله تَعَالَى: {والشمس تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا} فقال: مستقرها تحت العرش".
قال قتادة: لمستقرها وقت واحد لا تعدوه.
وقيل: المعنى: (إنها) تجري إلى أبعد منازلها في الغروب ثم ترجع فلا تتجاوزه، وذلك أنها لا يتزال تتقدم كل ليلة حتى تنتهي إلى أبعد مطالعها ثم ترجع.
وعن أبي ذر قال:"قُلْتُ (يا) رَسُولَ الله {والشمس تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ/ لَّهَا} قَالَ: بَيْنَ يَدَيْ العَرْشِ".