{وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (71) قُلْ عَسَى أَنْ يَكُونَ رَدِفَ لَكُمْ (72) }
أيْ جاء تِباعًا:
{بَعْضُ الَّذِي تَسْتَعْجِلُونَ (72) وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ (73) }
لمَّا يرى الإنسان نِعَم الله عز وجل، كَنِعمة الإيجاد، ونعمة الإمداد، ونِعْمة الهدى، ونعمة السَّمع والبصر، ونعمة العقل والقوّة، ونعمة الزوجة والأولاد، ونعمة الصِّحة عليه أن يشكر، قال تعالى:
{وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ (73) }
أرجو الله عز وجل أن يجْعلنا من القلّة الشاكرة، لا من الكثرة الكافرة.
والحمد لله رب العالمين