السؤالما رأيكم بإنكار المنكر في العمل إذا كان بشكل مستمر كقضية التدخين؟
الجوابرأيي أن إنكار المنكر إذا كان مستمرًا أن تنصح أول مرة وتبين كل ما تستطيع أن تبينه من أن هذا منكر، ويكفي ولكنك لا تجلس معهم، فمثلًا لو رأينا شخصًا يشرب الدخان نهيناه أن هذا حرام ولا يجوز ولكنه مستمر، ليس من الواجب علينا أننا كلما رأيناه أن نقول له: إن هذا منكر، أحيانًا نعرف أن الرجل معاند ولكن نعم بعد مدة ربما تقول: لعله تغير وتنصحه، وكذلك يقال في إسبال الثوب وفي حلق اللحية.