السؤالما حكم الاشتراك بأسهم في شركات أمريكية صناعية بواسطة وكيل يوكل من قبل شخص موجود في هذا البلد يعلمه برقم الحساب في أي بنك وبالمبلغ الذي يساهم به, على اتفاق على نسبة للوكيل الذي بـ أمريكا؟ - الشركة ما عملها؟ - صناعية.
-ليس فيها ربًا؟ - لا.
صناعية وتجارية.
-ليس فيها شيء إذا لم يكن فيها ربًا ولا غرر، المهم إذا كان يصح بيعه وشراؤه فلا بأس.
-ما حكم العقد بين الشخص هذا والوكيل الذي في أمريكا؟ - لا يوجد إشكال، إذا كان برضاه فلا بأس.