السؤالدعاء المرور على القبور، هل يقال في المقبرة، أم بمجرد المرور عليها في الشارع؟
الجوابالدعاء لزيارة القبور يكون عندما يخرج الإنسان إلى المقبرة ليزور أصحاب القبور زيارةً يتعظ بها، ولهذا قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (كنتُ نهيتكم عن زيارة القبور، فزوروها، فإنها تذكركم الموت) .
وهذا لا يحصل بالمرور.
لكن بعض العلماء قال: إذا مر بها فليسلِّم، فيحصل على أجر؛ لأنه سيدعو لإخوانه، فيكون محسنًا إليهم، وفي هذا خير.