فهرس الكتاب

الصفحة 5966 من 6569

السؤالعندنا بعض العوام يقسم بعين الله هل هذا جائز؟

الجوابأعوذ بالله، أعوذ بالله، هذا حرام، ولا يحل، لأن الله تعالى لم يطلق عينه على ذاته، والحلف إنما يجوز بالله عز وجل، ولهذا نقول: يجوز أن يقسم بوجه الله؛ لأن الله أطلق الوجه على ذاته في قوله تعالى: {وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْأِكْرَامِ} [الرحمن:27] أما عين الله ويد الله فهذا لا يجوز.

وسبحان الله العظيم فإن الشيطان يؤز الإنسان أزًا إلى المعاصي.

ما بقي شيء يحلف به إلا عين الله؟!!

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت