فهرس الكتاب

الصفحة 5131 من 6569

السؤالما هو الأفضل فيما لو دخلت مسجدًا أهله ممن لا يرون صلاة تحية المسجد في وقت النهي، هل الأفضل لي أن أجلس أم أصلي؟

الجوابالأفضل إذا دخلت المسجد في أوقات النهي الصحيح أنك تصلي تحية المسجد؛ لأن تحية المسجد لها سبب، وكل صلاة ذات سبب فإنها جائزة في وقت النهي، فإذا دخلت المسجد فصل، حتى وإن كانوا لا يرون ذلك، كما أنه لو دخل إنسان ممن لا يرى ذلك في مسجد قوم يرون ذلك فإنه يجلس ولا يصلي، هذه مسائل دينية، إلا إذا خفت الأذى بحيث يطردونك أو يقدحون فيك أو ما أشبه ذلك، فهذا شيء ينظر في المصلحة والمفسدة.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت