ـ [عبدالله بن إبراهيم] ــــــــ [09 - 01 - 2014, 11:52 م] ـ
السلامُ عليكمْ ورحمةُ اللهِ وبركاتهُ، أما بعدُ:
فهذا تعبيرٌ جميلٌ وجدتُه يصلحُ للتمثلِ بهِ عندما يريدُ المرءُ أنْ يقولَ
(إنه سلكَ كل سبيلٍ سهلٍ ووعرٍ للوصولِ إلى شيىءٍ ما) فيقولُ حينها
جُبت: قطعت سيرًا
النَّفْنَفُ: أرضٌ خاليةٌ بعيدةٌ، وكلُ هوةٍ بين جبلينِ
القُفُّ: ما ارتفعَ من الارضِ وصَلُبَتْ حجارتُه
الصَّفْصَفُ: المستوي من الارضِ لا نباتَ فيهِ
1_ هذا التعبير سمعته من الشيخ على القرنى حفظه الله
فى خطبة (اليلنجوج)