فهرس الكتاب

الصفحة 9678 من 20085

أرجو الإفادة العاجلة عن الزواج وصحَّة العقد عن طريق الانترنت بين الشاب والشابة؟

ـ [آلاء م] ــــــــ [23 - Nov-2008, مساء 06:43] ـ

السلام عليكم ورحمة الله

أنا فتاة تعرفت على شاب عن طريق الانترنت

وقد أعجبني دينه وحسن خلقه

كما أعجبه فيني ذات الشيء

لذلك فقد طلب مني أن اخبر أهلي به ليتقدم لخطبتي

ولكن ظروف ما حصلت معه أخرته لفترة وقد علم بها أهلي

وبعد فترة أراد أن يعرف مني إن كنت قد بقيت على إرادتي به أم لأ

وقد سألني (هل تقبلين بي زوجًا على سنة الله ورسوله)

فأجبته بالقبول (ونيتي القبول بأنني نعم أريده لكن دون أن يكون مترتب على ذلك حكم شرعي أي زواج إلى أن يأتي لخطبتي بشكل رسمي)

فهل يترتب على ذلك حكم شرعي؟

لأنه يقول لي أنني بحكم زوجته الآن وأنه إن أراد تركي يجب أن يطلقني (لأنه قد سألني بالصيغة الشرعية) ويقول لي أنني بكرًا ووكيله نفسي فقد أجبت دون توكيل أحد عني

وطلب مني السؤال والتأكد

فأرجو الإفادة في ذلك بالتفصيل جزاكم الله خيرا

ـ [ابو قتادة السلفي] ــــــــ [23 - Nov-2008, مساء 07:46] ـ

لم تصبحي زوجته بعد اصلا لان الزواج الشرعي يحتاج الى الولي والشاهدين و هذا لم يتحقق في هذا الزواج المزيف وحتى على من قال بعدم شرطية الولي يوجبون وجود الشاهدين.

وانا انصحك بالابتعاد من هذا الرجل فمن خلال ما قاله لك في الاخير دليل على سوء نيته وقصده ويريد استغلال هذا لبعض اغراضه، وكذلك هذه العلاقات محرمة قد حرمها اهل العلم وانصحك بالابتعاد عنها وعليك بتقوى الله في السر والعلن.

ـ [آلاء م] ــــــــ [23 - Nov-2008, مساء 07:51] ـ

جزاك الله خيرا دنيا وآخرة

ـ [الأمل الراحل] ــــــــ [23 - Nov-2008, مساء 08:01] ـ

واضح يا أختي أن نية الرجل سيئة!

أجل يقول أنت زوجته؟؟؟ بأي شرع وبأي قانون صرتِ حليلته؟

نصيحة ابتعدي عن الأشكال هذي، ولا تقبلين إضافة مجاهيل على المسن.

ولا تثقي بمن يأتي البيوت عبر (الشباك) ..

يسر الله أمرك ورزقك ما تقر به عينك آمين.

ـ [أبوهلا] ــــــــ [23 - Nov-2008, مساء 08:38] ـ

السلام عليكم ورحمة الله

أنا فتاة تعرفت على شاب عن طريق الانترنت

وقد أعجبني دينه وحسن خلقه

كما أعجبه فيني ذات الشيء

لذلك فقد طلب مني أن اخبر أهلي به ليتقدم لخطبتي

ولكن ظروف ما حصلت معه أخرته لفترة وقد علم بها أهلي

وبعد فترة أراد أن يعرف مني إن كنت قد بقيت على إرادتي به أم لأ

وقد سألني (هل تقبلين بي زوجًا على سنة الله ورسوله)

فأجبته بالقبول (ونيتي القبول بأنني نعم أريده لكن دون أن يكون مترتب على ذلك حكم شرعي أي زواج إلى أن يأتي لخطبتي بشكل رسمي)

فهل يترتب على ذلك حكم شرعي؟

لأنه يقول لي أنني بحكم زوجته الآن وأنه إن أراد تركي يجب أن يطلقني (لأنه قد سألني بالصيغة الشرعية) ويقول لي أنني بكرًا ووكيله نفسي فقد أجبت دون توكيل أحد عني

وطلب مني السؤال والتأكد

فأرجو الإفادة في ذلك بالتفصيل جزاكم الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة الفاضلة يبدو أن الأخ محتال كبير، وفي هذه الحالة يجب أن تكوني أذكى منه قولي له لن أكلمك بعد اليوم إلا إذا تقدمت لخطبتي (بالصيغة الشرعية) التي يعرفها أهلي أما صيغتك الشرعية هذه فلا يعرفونها.

أو اطلبي منه يزوركم في البيت بس زيارة خفيفة ويخبر أهلك أنه تزوجك (بالصيغة الشرعية) !!! مش زوجك ليه ما يزوركم في البيت (عايدي) .

يجب أن تتأكدي يا أختي أنه لا يثق فيكي ولا يرغب في الزواج منك، لأنه الآن يشك فيكي، ويظن أنك تكلمين عشرة مثله وأشباهه، وربما هو يفعل هذا الفعل مع عشرة غيرك. وإن قال إن هذا الكلام غير صحيح يجب عليه أن يثبت عكس ذلك بالخطبة الرسمية من والدك.

أتعجب كيف أعجبك دينه وحسن خلقه!!!

احذري إن أردت السلامة، يعني من اليوم خلاص ما في كلام إلا بعد الخطبة الرسمية من الوالد غير كذا ... لا لا لا. ولا تتحسفي عليه لأنه ما يستاهل ظفرك.

أسأل الله أن ييسر لك يا بنتي عريس يسعدك أفضل من هذا المحتال.

ـ [آلاء م] ــــــــ [23 - Nov-2008, مساء 09:14] ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة الفاضلة يبدو أن الأخ محتال كبير، وفي هذه الحالة يجب أن تكوني أذكى منه قولي له لن أكلمك بعد اليوم إلا إذا تقدمت لخطبتي (بالصيغة الشرعية) التي يعرفها أهلي أما صيغتك الشرعية هذه فلا يعرفونها.

أو اطلبي منه يزوركم في البيت بس زيارة خفيفة ويخبر أهلك أنه تزوجك (بالصيغة الشرعية) !!! مش زوجك ليه ما يزوركم في البيت (عايدي) .

يجب أن تتأكدي يا أختي أنه لا يثق فيكي ولا يرغب في الزواج منك، لأنه الآن يشك فيكي، ويظن أنك تكلمين عشرة مثله وأشباهه، وربما هو يفعل هذا الفعل مع عشرة غيرك. وإن قال إن هذا الكلام غير صحيح يجب عليه أن يثبت عكس ذلك بالخطبة الرسمية من والدك.

أتعجب كيف أعجبك دينه وحسن خلقه!!!

احذري إن أردت السلامة، يعني من اليوم خلاص ما في كلام إلا بعد الخطبة الرسمية من الوالد غير كذا ... لا لا لا. ولا تتحسفي عليه لأنه ما يستاهل ظفرك.

أسأل الله أن ييسر لك يا بنتي عريس يسعدك أفضل من هذا المحتال.

جزاك الله خير أخي

ومانصحتموني به هوه ماسيحصل

أنا أعجبني دينه وخلقه لأنه لم يتحدث معي بأي شيء يجعلني اشك بينته

كان محترم جدًا في حديثه معي إلى حتى قبل أن أكتب سؤالي

واكرر شكلي لنصائحكم

(يُتْبَعُ)

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت