فهرس الكتاب

الصفحة 9531 من 20085

ما هو الأولى و الأقرب إلى مراعاة مقاصد الشرع:إبقاء اسم زوج الأم أو أخذ اسم زوجها؟

ـ [عبدالله الجنوبي] ــــــــ [16 - Nov-2008, صباحًا 04:54] ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها الفضلاء، الأم الزوج

أخت أمامها خياران في اختيار اسمها العاءلي:

.إما إبقاء اسم زوج أمها.أو أخذ اسم زوجها

فما هو الأولى و الأقرب إلى مراعاة مقاصد الشرع؟ أفيدوني أفادكم الله

تنبيه: الأخت مقيمة في الغرب.

ـ [محمّد الأمين] ــــــــ [23 - Nov-2008, صباحًا 12:29] ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولم لا تختار اسم عائلة أبيها؟

ـ [عبدالله الجنوبي] ــــــــ [23 - Nov-2008, صباحًا 03:12] ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا يمكنها ذلك أخي لأنها سجلت تحت اسم زوج أمها

ـ [ابو حمدان] ــــــــ [24 - Nov-2008, مساء 03:34] ـ

الاثنين لا يجوز لكن حسب علمي القاصر ان لم يوجد الا هذان الخياران فالافضل ان تختار اسم زوجها لان اخذ اسم عائلة الزوج وان كان عند الغرب الا انه دخل على افهام الناس وبذلك يُفهم اسمها هذا مكتسب وليس اصلي.

ـ [الموحده] ــــــــ [24 - Nov-2008, مساء 09:41] ـ

اعيش في الغرب وللمراه او الرجل ايضا ان يختار او تختار اي اسم تريد حتي وان كان مجهولا او لا تعلم مصدره او احبته ولها ان تغير اسمها الاول او العائلي ان احبت تحت اي مسمي الغرب الكافر يبيح ذلك واري ان الساؤله تجهل الامر واعتقد انها تختار اسم عاله ابيها

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت