أيها المباركون في هذا المنتدى {هذه أخلاقنا من اليوم فصاعدا}
ـ [فيصل بن المبارك أبو حزم] ــــــــ [09 - Oct-2008, صباحًا 12:57] ـ
قال الله تعالى
وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
فهذه هي صفات المؤمنين والمؤمنات، وهذه هي أخلاقهم، بعضهم أولياء بعض لا حقد ولا حسد ولا نميمة، ولا غش ولا خداع ولا خيانة ولا تنابز بالألقاب، ولا غير ذلك مما يؤذي المسلم أو المسلمة مما يسبب الشحناء والبغضاء والعداوة والفرقة. بل هم أولياء يتحابون في الله ويتناصحون بكل خير، ولذلك هم يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر فيما بينهم , وبهذا تصلح مجتمعاتهم وتستقيم أحوالهم
تنبيه
هذا الكلام مقتبس من كلام أخونا الدكتور ماهر بن ياسين الفحل
جزاه الله خيرا
محبكم دائما
فيصل بن المبارك أبو حزم
ـ [أبو محمد العمري] ــــــــ [09 - Oct-2008, صباحًا 09:24] ـ
بارك الله في الكاتب والناقل.
ـ [خلوصي] ــــــــ [09 - Oct-2008, مساء 10:27] ـ
و كيف لا تكون هذه الدعوة مباركة ... ؟!
و هي بطبعها مباركة ..
و موجهة لإخوة مباركين - طلاب علم -
و من مبارك ..
و ابن مبارك .. ؟!:):)
ـ [الدكتور عبدالباقى السيد] ــــــــ [10 - Oct-2008, صباحًا 12:03] ـ
بارك الله في الدكتور ماهر الفحل، وفى الأخ فيصل المبارك أبوحزم، واسال الله تعالى ان يرزقنا العمل بما سلف
ـ [أبو زياد النوبي] ــــــــ [10 - Oct-2008, صباحًا 03:22] ـ
و كيف لا تكون هذه الدعوة مباركة ... ؟!
و هي بطبعها مباركة ..
و موجهة لإخوة مباركين - طلاب علم -
و من مبارك ..
و ابن مبارك .. ؟! ابتسامة
حقا قلت وصدقا كتبت خلوصي الخير
ـ [ماهر الفحل] ــــــــ [14 - Oct-2008, صباحًا 05:17] ـ
أجزل الله لكم الثواب، وأدخلكم الجنة بغير حساب وجمعنا ووالدينا وإياكم في الفردوس الأعلى.
ـ [علي أحمد عبد الباقي] ــــــــ [14 - Oct-2008, صباحًا 11:53] ـ
بارك الله في الشيخ الدكتور ماهر على هذه الكلمات المضيئة جعلها الله في ميزان حسناته.
وشكرًا لك أخي فيصل على الاقتباس.
ـ [ابو محمد الغامدي] ــــــــ [14 - Oct-2008, مساء 01:58] ـ
شكرا اخي الكريم بارك الله في الكاتب والناقل.
ـ [حمدان الجزائري] ــــــــ [15 - Oct-2008, صباحًا 12:08] ـ
بارك الله فيكم جميعا
ـ [خلوصي] ــــــــ [15 - Oct-2008, مساء 01:55] ـ
نعم!
هكذا فلترفع هذه العوالي دومًا حتى تثبّت!
ويحكم ..
ويحكم أيها المشرفون!!
كيف لم تثبتوه إلى الآن؟!:):):)
ـ [فيصل بن المبارك أبو حزم] ــــــــ [15 - Oct-2008, مساء 02:08] ـ
أحسن الله إليكم أخي العزيز و الذهب الإبريز {خلوصي} :)
ـ [خلوصي] ــــــــ [18 - Oct-2008, صباحًا 02:14] ـ
أحسن الله إليكم أخي العزيز و الذهب الإبريز {خلوصي} :)
بل الترابَ قلْ يا أيها العزيز ...
نعم!
فقد"مسّنا و أهلنا الضر"في العالمين .. ؟
و بدون هذه الأخلاق لا رجعة للمسلمين ... ؟!
و فوقها سيحاسبنا الإنسان أمام رب العالمين !
سيقول: يا ربّ: هؤلاء عبادك الذين عرّفتهم بك ... لم يعرّفونا.!!
بل بأخلاقهم ... حتى فيما بينهم عن دينك نفّرونا!!
فيا حسرةً يومئذ .... !
نعم ... ؟
لذا يرفع للتثبيت!!
لا تقولوا: أنت تتجاوز حدودك!!
"المؤمنون و المؤمنات بعضهم أولياء بعض"...
ابتسامات بعدد المشرفين و المديرين!
ـ [خلوصي] ــــــــ [13 - Apr-2009, مساء 02:16] ـ
يا رجل!
دعوتهم للمحبة فقط فثبتوا الموضوع ... !؟
فكيف لا يثبتون هذا الموضوع و هو أشمل و لا مقارنة .. !؟؟
ـ [عاصم طلال] ــــــــ [23 - Apr-2009, مساء 09:17] ـ
مشكور اخي ابو حزم على الموضوع الجميل ..
في ميزان حسناتك ان شآء الله.