ـ [أسماء] ــــــــ [20 - Feb-2008, مساء 01:17] ـ
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام علي أشرف المرسلين أما بعد:
بعد إسائة الدنمارك لرسولنا العظيم صلى الله عليه و سلم
نرى المسلمين جميعهم توحدوا على كلمة واحدة و هي نصرة رسول الله صلى الله عليه و سلم
و كل واحد يجتهد في تقديم ما يستطيع من عمل.
لكن يبقى السؤال: كيف تجرء الكفار على إسائة رسولنا العظيم صلى الله عليه و سلم ... ؟؟؟
و ما هي الأسباب الحقيقية التي يجب أن يعرفها كل مسلم ؟؟؟؟؟؟؟
و جزاكم الله خير الجزاء
ـ [أسماء] ــــــــ [01 - Aug-2008, مساء 09:07] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و ما هي الأسباب الحقيقية التي يجب أن يعرفها كل مسلم ؟؟؟؟؟؟؟
أري هذا الجواب لسؤالي هذا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
إن الحمدَ لله أحمدُه تعالى وأستعينه وأستغفره، وأعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا.
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي
له، وأشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهدُ أن محمدًا عبده ورسوله.
اللهم صلِّ على محمد وعلى آلِ محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آلِ إبراهيم إنك حميدٌ مجيد.
اللهم بارك على محمدٍ وعلى آلِ محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آلِ إبراهيم إنك حميدٌ مجيد.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ} آل عمران- آية:102.
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ
وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا النساء- آية:1.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا، يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا}
الأحزاب - آية: (70،71) .
أما بعد
فإن أصدق الحديث كلام الله تعالى، وإن خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وإن شر الأمور محدثاتها،
وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار. ثم أما بعد،
فإخوتي في الله
والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إني أحبكم في الله، وأسأل الله جل جلاله أن يجمعنا بهذا الحب في ظل عرشه
يوم لا ظل إلا ظله. (اللهم اجعل عملنا كله صالحًا، واجعله لوجهك خالصًا، ولا تجعل فيه لأحد غيرك شيئًا)
إخوتي
كيف حال قلوبكم مع الله؟ .. كيف حالكم مع الله؟
(اللهم أصلح قلوبنا)
أيها الأحبة ....
أخشى بعد أن بدأنا في شرح السيرة، وتركنا شيئًا من الكلام عن التوبة، الإنابة، الخشوع، الخشية، الصيام، القيام، الزكاة، والأنس،
والطمأنينة .. أخشى أن تنسوا أو أن قلوبكم تقسو، فهل نعود؟ .. ولكن كيف نعود والطامات تنزل كل يوم على الأمة؟
مرة أخرى شتموا رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولقد جلست أتأمل:
هل هم يقصدون شتم رسول الله؟
أم أنهم يقصدون الاستهزاء بالإسلام؟
أم أنهم يريدون السخرية من المسلمين؟
إنني أريد أن أتساءل معكم، ولكن دعوني أذكر القصة لأن بعض الناس منفعل، و لا يدري مبعث الانفعال.
القصة أن جريدة مغمورة لا قيمة لها .. ولا وزن لها .. ولا وجود .. ولا اسم .. أجريت مسابقة للرسم الكاريكاتيري
للسخرية من رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، ورسم الرسامون الرسومات وعرضت، واختير من بين هذه الرسوم اثنا عشر رسمًا،
وعرضت في الجريدة. هذه الرسوم لما عرضت أثارت الضجة التي تعرفونها. وما أريده الآن هو التساؤل عن سر إعادة نشرها الآن؛
هل يقصدون بالمسابقة السخرية من سيدنا النبي شخصيًا أم من المسلمين؟
أحدهم (أسأل الله تعالى أن يهديه ويتوب عليه) أتاني بأسطوانة فيها الرسوم، وعندما شاهدتها أصِبت بالغم،
وأعيذكم بالله من الغم والكدر. رأيت أنهم يصوّرون سيدنا محمدًا في صورة المسلمين الذين يرونهم اليوم. فلذلك دعوني أتساءل:
هل يقصدون شتم رسول الله؟
(يُتْبَعُ)