ـ [أبو لقمان] ــــــــ [17 - Feb-2008, مساء 07:15] ـ
السلام عليكم،
فأثناء البحث والقراءة وقفت على أثر لم أجده عن غير السادة الشافعية، وهو قول عائشة رضي الله عنها حين سئلت عن من استقضاه زياد قالت: (إنْ لَمْ يَقْضِ لَهُمْ خِيَارُهُمْ قَضَى لَهُمْ شِرَارُهُمْ)
فهل أحد من الإخوة وقف على هذا الأثر في الكتب المسندة أو عند غير الشافعية؟
وجزاكم الله خيرا
ـ [أبو لقمان] ــــــــ [27 - Feb-2008, صباحًا 06:30] ـ
للرفع
ـ [ابو محمد الغامدي] ــــــــ [29 - Feb-2008, مساء 02:45] ـ
قال صاحب الاقناع من الحنابلة
ومعلوم أنه يشترط في غير الاهل معرفة طرف من الاحكام، وللعادل أن يتولى القضاء من الامير الباغي.
فقد سئلت عائشة رضي الله تعالى عنها عن ذلك لمن استقضاه زياد فقالت: إن لم يقض لهم خيارهم قضى لهم شرارهم.
ـ [أبو لقمان] ــــــــ [09 - Mar-2008, صباحًا 09:40] ـ
جزاك الله خيرا
ـ [ابو محمد الغامدي] ــــــــ [09 - Mar-2008, مساء 02:16] ـ
شكرا لك ... بارك الله فيك ...