فهرس الكتاب

الصفحة 15697 من 20085

ـ [ابوالبراء الازدي] ــــــــ [07 - Nov-2009, صباحًا 07:06] ـ

مسألة: وأفضل ما يتطوع به الجهاد

قال أحمد رحمه الله: لا أعلم شيئا من العمل بعد الفرائض أفضل من الجهاد روى ذلك عنه جماعة من أصحابه قال الأثرم: قال أحمد: لا نعلم شيئا من أبواب البر أفضل من السبيل وقال الفضل بن زياد: سمعت أبا عبد الله وذكر له أمر الغزو فجعل يبكي ويقول: ما من أعمال البر أفضل منه وقال عنه غيره: ليس يعدل لقاء العدو شيء ومباشرة القتال بنفسه أفضل الأعمال والذين يقاتلون العدو هم الذين يدفعون عن الإسلام وعن حريمهم فأي عمل أفضل منه؟ الناس آمنون وهم خائفون قد بذلوا مهج أنفسهم ..

الشرح الكبير [جزء 10 - صفحة 364]

سؤالي لطلبة العلم مالذي ابكى امام اهل السنه هنا؟

ـ [ابو بردة] ــــــــ [07 - Nov-2009, صباحًا 10:25] ـ

بكى رضي الله عنه

لاشتياقه وحبه للجهاد

ـ [البتيت] ــــــــ [07 - Nov-2009, صباحًا 10:43] ـ

سؤالي لطلبة العلم مالذي ابكى امام اهل السنه هنا؟

الإمام أحمد رحمه الله لم يرد أنه جاهد بقتال

فلعله بكى لأنه لم يحصل على تلك الرتبة ...

ـ [ابوالبراء الازدي] ــــــــ [07 - Nov-2009, مساء 02:55] ـ

الله أكبر هذا امام اهل السنه مع ما قدم للامة من علم , وثبات في الفتنه يبكي على الجهاد اذا ماذا نقول نحن الذين لم نقدم شيء.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت