ـ [عبدالله] ــــــــ [28 - May-2007, مساء 02:44] ـ
ما معنى هذا الإسم * شهندة *؟
عاجل بارك الله فيكم
سمى أحد أصحابي بنته بهذا الإسم ولكن يبحث عن المعنى.
قلت ساسأل الإخوة في الإنترنت
ـ [عبدالله] ــــــــ [28 - May-2007, مساء 08:23] ـ
ما معنى هذا الإسم * شهندة *؟
ـ [عبدالله] ــــــــ [29 - May-2007, مساء 12:38] ـ
ـ [مروان الحسني] ــــــــ [31 - Jan-2008, مساء 06:55] ـ
أستاذي:
لعل أقرب ما اعرفه حتى الآن هو:
هناك لفظة فارسية هي (شاهنده) , و معانيها (و هي متقاربة) هي:
1 -مخلص.
2 -تقي.
3 -مستقيم.
4 -صالح.
و هو إسم مفعول في اللغة الفارسية ...
و يبدو لي أن الإسم الذي ذكرته أنا ينطبق على الذكور لا الإناث ...
و بالله تعالى التوفيق ...
ـ [أبو مريم هشام بن محمدفتحي] ــــــــ [31 - Jan-2008, مساء 07:11] ـ
سلام عليكم،
فإني أحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو،
أما بعد،
ما معنى هذا الإسم * شهندة *؟
عاجل بارك الله فيكم
سمى أحد أصحابي بنته بهذا الإسم ولكن يبحث عن المعنى.
قلت ساسأل الإخوة في الإنترنت
فهل أفهم من هذا أن الأخ قد سمى ابنته باسم لا يعرف معناه؟؟
فإن من وجهة نظري القاصرة، لو أنه بحث عن معنى الاسم قبل أن يسمي به كان أوفق،
لكن لماذا نبحث عن الاسم غير العربي؟ مع أن الأسماء العربية أفصح وأبلغ، وأجمل وأخف على اللسان بطبيعة الحال.
والله تعالى أعلم،
ـ [الليبي أبو محمد] ــــــــ [31 - Jan-2008, مساء 11:57] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألم يذكر لك صديقك أين عثر على هذا الاسم؟ فقد يساعد ذلك على الوصول إلى المعنى.
ـ [وسم المعاني] ــــــــ [01 - Feb-2008, صباحًا 12:29] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حق من حقوق الأبناء (التسمية الجيدة)
فلكل شخص من اسمه نصيب
فكيف يسمي صديقك إبنته دون معرفة المعنى!
إني والله أعجب من أباء و أمهات هذا الزمان يبحثون عن الأسماء الجديدة دون معرفة معانيها
وحقيقة لا أعرف معناه ولم يمر علي الأسم من قبل
على مافي هذا الاسم من ثقل في اللسان والله المستعان.
ـ [أم شادن] ــــــــ [15 - Dec-2008, صباحًا 08:09] ـ
السلام عليكم
ما معنى ميان؟
ـ [أبوعلي العنزي] ــــــــ [17 - Dec-2008, صباحًا 10:04] ـ
السلام عليكم
شاهنده لقب الملك بهرام من ملوك الفرس الساسانية ومعناه كما قال الاخ مروان ويستعمل للجنسين حاليا
وقد ذكره صاحب كتاب مفاتيح العلوم محمد بن احمد الخوارزمي الكاتب