ـ [ابن خالد] ــــــــ [31 - Jan-2008, صباحًا 08:50] ـ
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الشيخ عبدالرحمن بن حسن رحمه الله:
(( فلا يتم لأهل التوحيد توحيدهم إلا باعتزال أهل الشرك, وعداوتهم وتكفيرهم. ) )الدرر السنية 11/ 434
قال الشيخ سليمان بن عبدالله رحمهما الله:
(( فاعلم أن العلماء أجمعوا على أن من صرف شيئامن نوعي الدعاء لغير الله فهو مشرك, ولو قال"لاإله إلا الله محمد رسول الله وصلى وصام إذ شرط الإسلام مع التلفظ بالشهادتين: أن لا يعبد إلا الله, فمن أتى بالشهادتين وعبد غير الله فما أتى بهما حقيقةإن تلفظ بهما, كاليهود يقولون: لاإله إلا الله وهم مشركون, ومجردالتلفظ بالشهادتين لا يكفي في الإسلام بدون العمل بمعناها واعتقاده إجماعا ) )تيسير العزيز الحميد صـ154,155ـ"