فهرس الكتاب

الصفحة 2878 من 20085

ـ [علي الفضلي] ــــــــ [09 - Sep-2007, مساء 09:52] ـ

قال - رحمه الله تعالى - في معرض تفسيره لقوله تعالى: {إن المتقين في جنات ونهر} من سورة القمر:

[[ .. الجنات نفسرها بأنها شرعا هي"دور المتقين فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر"فَسِّر الجنات التي في الآخرة بهذا التفسير:"هي التي أعدها الله للمتقين فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر"، لكن عندما تقرأ قول الله تعالى {إنا بلوناهم كما بلونا أصحاب الجنة} كيف تفسر الجنة؟

بأنها البستان الكثير الأشجار، عندما تقرأ {كلتا الجنتين آتت أكلها} تفسره بأنها بستان كثير الأشجار، لكن لا تفسر جنة النعيم في الآخرة بهذا التفسير!، إنك إن فسرتها بهذا التفسير قَلّت الرغبة فيها، وهبطت عظمتها في قلوب الناس، لكن قل:"هي الدار التي أعدها الله لأوليائه، فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، سكانها خير البشر، النبيون والصديقون والشهداء والصالحون"حتى تحفز النفوس على العمل لها، وحتى لا يتصور الجاهل أن ما فيها كأمثال ما في الدنيا.] ].

من لقاء"الباب المفتوح"شريط: [187] .

رحم الله تعالى شيخنا الشيخ ابن عثيمين، ورفع الله درجته في المهديين، وجمعنا الله به في الفردوس الأعلى. آمين.

ـ [عبدالله العلي] ــــــــ [09 - Sep-2007, مساء 10:38] ـ

رحمه الله

ـ [لامية العرب] ــــــــ [09 - Sep-2007, مساء 10:48] ـ

رحم الله العلامة ابن عثيمين ورفع درجته

ووالدينا والمسلمين اجمعين

ـ [أبوعبيدة الأثري الليبي] ــــــــ [09 - Sep-2007, مساء 11:16] ـ

بارك الله فيك أخي الفاضل علي الفضلي.

ـ [علي الفضلي] ــــــــ [10 - Sep-2007, صباحًا 06:32] ـ

الإخوة: العلي، لامية العرب، أباعبيدة:

جزاكم الله خيرا على مروركم.

ـ [عبدالله السني] ــــــــ [10 - Sep-2007, صباحًا 08:08] ـ

رحم الله الشيخ ورفع درجته في الجنة.

وجزاك الله خيرا أخي في الله (علي الفضلي) .

ـ [علي الفضلي] ــــــــ [10 - Sep-2007, مساء 01:10] ـ

رحم الله الشيخ ورفع درجته في الجنة.

وجزاك الله خيرا أخي في الله (علي الفضلي) .

آمين، وإياكم أخي المبارك السني.

ـ [أبو العباس الأثري] ــــــــ [11 - Sep-2007, مساء 01:37] ـ

أثابك اللهً أخي الفضلي على هذه النقولات المباركة الطيبه

ورحما الله الشيخ محمد العثيمين,

وأسأله سبحانه أن يجعل لك في كل ضيق مخرجا ويرزقنا الجنة,

وجزاك الله خيرًا على هذه النقولات.

ـ [علي الفضلي] ــــــــ [11 - Sep-2007, مساء 10:19] ـ

أثابك اللهً أخي الفضلي على هذه النقولات المباركة الطيبه

ورحما الله الشيخ محمد العثيمين,

وأسأله سبحانه أن يجعل لك في كل ضيق مخرجا ويرزقنا الجنة,

وجزاك الله خيرًا على هذه النقولات.

آمين آمين، وإياكم أخي الحبيب الأثري.

ـ [عبدالله آل أبو راجح] ــــــــ [13 - Sep-2007, مساء 05:05] ـ

رحم الله الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمة واسعة و جمعنا به في دار كرامته

و شكر الله للكاتب - صائد الفائدة - جهده في نقل مثل هذه الدرر ..

ـ [علي الفضلي] ــــــــ [13 - Sep-2007, مساء 10:15] ـ

رحم الله الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمة واسعة و جمعنا به في دار كرامته

و شكر الله للكاتب - صائد الفائدة - جهده في نقل مثل هذه الدرر ..

آمين، وأنت أخي عبد الله جزاكم الله خيرا على مروركم.

ـ [ابومحمد البكرى] ــــــــ [19 - Sep-2007, صباحًا 09:01] ـ

رحمه الله

وبارك الله فيك

ـ [الخلال] ــــــــ [19 - Sep-2007, مساء 12:50] ـ

رحمه الله، وأسكنَهُ فسيحَ جناته، ونفعنا بعلمِهِ.

وبوركتَ.

ـ [علي الفضلي] ــــــــ [20 - Sep-2007, مساء 05:19] ـ

رحمه الله، وأسكنَهُ فسيحَ جناته، ونفعنا بعلمِهِ.

وبوركتَ.

آمين آمين، وإياكم أخي المكرم الخلال.

وبارك الله فيكم أخي المكرم البكري.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت