ـ [الفهد] ــــــــ [08 - Mar-2008, مساء 01:46] ـ
بسم الله السلام عليكم ..
أرجو من الإخوة المشاركة في هذا الموضوع
لأني سمعت أحدهم ممن ينتسبُ للدعاة وهو يتأَّلم من حال أئمة المساجد حينما يدعون على اليهود بالألفاظ (( اللهم دمرهم اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم .... ) )
ويتمنى أن يسمع يومًا إمامًا يدعو لهم بالهداااية ...
أرجو من الإخوة المشاركة وحل هذا الإشكال
تولانا الله برحمته، ونصر المستضعفين في كل مكان ..
ـ [سالم سليم أبوسليم] ــــــــ [08 - Mar-2008, مساء 03:03] ـ
برأيي أن من أكبر الاشكاليات , التي بلينا بها في هذا الزمان هي: إصدار الاحكام من خلال ردود الافعال.
والتي غالبًا لانصل فيها إلى الحق كله بل إلى جزء من الحق.
وبالتالي يختلف بعضنا مع بعض. ويكثر الكلام ونبتعد عن الحق والمنهج الشرعي القويم.
وغالبًا مايؤدي هذا إلى أمر آخر ... وهو الاعتقاد ثم الاستدلال. وهذا أيضًا من أعظم الطوام , ومما يجعل المرء يبتعد عن الحق أكثر. بل ويلج بباطله.
قلت هذا الكلام لأن هذه المسألة من المسائل التي يكثر فيها مثل هذه المحاذير. والتي يجب على طالب الحق التيقظ والحذر , عند مناقشتها.
ـ [الفهد] ــــــــ [09 - Mar-2008, صباحًا 01:50] ـ
جزاكم الله خيراا
للرفع
ـ [أمغار عبد الواحد] ــــــــ [09 - Mar-2008, صباحًا 02:02] ـ
دعاة على أبواب جهنم نسأل الله السلامة والعافية
ـ [علاء المصرى] ــــــــ [09 - Mar-2008, صباحًا 02:02] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى صراحة اقتنعت بالكلام الذى في الرابط وكثيرًا ما كنت أتساءل نفس السؤال بينى وبين نفسى
شكرا لك ... بارك الله فيك ...
ـ [الفهد] ــــــــ [09 - Mar-2008, مساء 02:01] ـ
أخي عبد البر لا ينبغي لك هذا التسرع .... !!
نريد من يحقق لنا هذه المسألة تحقيقًا علميًا نصلُ به إلى نتيجة.
ـ [أبو رزان] ــــــــ [09 - Mar-2008, مساء 03:52] ـ
بسم الله السلام عليكم ..
أرجو من الإخوة المشاركة في هذا الموضوع
لأني سمعت أحدهم ممن ينتسبُ للدعاة وهو يتأَّلم من حال أئمة المساجد حينما يدعون على اليهود بالألفاظ (( اللهم دمرهم اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم .... ) )
ويتمنى أن يسمع يومًا إمامًا يدعو لهم بالهداااية ...
أرجو من الإخوة المشاركة وحل هذا الإشكال
تولانا الله برحمته، ونصر المستضعفين في كل مكان ..
وهذا هو رابط (الداعية) ... !!!!!!!
هذا مذهب جديد يسمى بالمذهب الإنساني، ومن أهدافه القضاء على أوثق عرى الإيمان.
قال نبينا عليه الصلاة والسلام: من أحب لله وأبغض لله وأعطى لله ومنع لله فقد استكمل الإيمان.حديث حسن.
ثم أمر آخر لماذا النبي عليه الصلاة والسلام قنت شهرايدعوا على رعل وذكوان.
عن ابن عباس قال قنت رسول الله صلى الله عليه وسلم شهرا متتابعا في الظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الصبح في دبر كل صلاة إذا قال سمع الله لمن حمده من الركعة الآخرة يدعو على أحياء من بني سليم على رعل وذكوان وعصية ويؤمن من خلفه.صحيح أبي داود وأصل الحديث في البخاري.
قال شارح صحيح البخاري ابن بطال رحمه الله تحت حديث قنوت النبي عليه الصلاة والسلام شهرا ودعاءه على رعل وذكوان، قال: وفيه: الدعاء في الصلاة على أهل العصيان والشرك، وإنما ذلك على قدر جرائمهم. فهل ياترى اليهود من أي صنف هم: من أهل العصيان أم من أهل الشرك، أو كلاهما؟
السؤال: هل كان نبينا عليه الصلاة والسلام طيلة هذا الشهر كان يدعوا لرعل وذكوان بالهداية؟
وأخيرا أختم بهذا الحديث الكاشف لهؤلاء: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتُ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ قِيلَ وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ قَالَ الرَّجُلُ التَّافِهُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ.
ـ [علاء المصرى] ــــــــ [09 - Mar-2008, مساء 04:26] ـ
(يُتْبَعُ)