ـ [ابا اسحاق] ــــــــ [05 - Oct-2008, مساء 07:52] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل الكلام على العرب و العروبة بالسب و الشتم من اناس مسلمين بل مسلمين الى حد الالتزام
كونهم ليسوا عرب الاصل بل تعربوا لما دخل الاسلام بلادهم
مثلنا في الجزائر الامازيغ كثير منهم يلمز العرب.
ـ [أبو محمد العمري] ــــــــ [05 - Oct-2008, مساء 08:04] ـ
هذه دعوى الجاهلية
العرب والأمازيغ يجمعهم أخوة الإسلام
والأمازيغ أصلهم عربي وهذا ليس موضعه
المهم هناك أيضًا من العرب من يحتقر الأمازيغ وأنا أعرف الكثر من الأمازيغ وطلبة العلم فيهم أخيار وعوامهم سليمو الفطرة فلا ينبغى أن نلمزهم بسبب قلة نادرة علمانية ألعوبة في يد الغرب.
حفظ الله الأمازيغ وأصلحهم وبارك في خيارهم.
(لا يقل أحد أننى منهم ولذلك أدافع عنهم وإن كنت أفتخر لو كنت منهم لسابقتهم في الجهاد وما يتميزون به من نخوة وشهامة)
اللهم اجمع قلوبنا على الحق واكفنا كيد المتربصين.
ـ [الدكتور عبدالباقى السيد] ــــــــ [05 - Oct-2008, مساء 11:10] ـ
لا تتضايق يا أخى الجليل ولا تقلق فالأصل أننا أمة واحدة عربى وبربرى مصرى وشامى غربى وشرقى العالم الغسلام كله كتلة واحدة وأمة واحدة قال تعالى"وأن هذه أمتكم أمة واحدة"
والنبى صلى الله عليه وسلم هو القائل"لافضل لعربى على أعجمى إلا بالتقوى والعمل الصالح"
فلا تحزن لوجود قلة منأهل القحة والنواكة تعمد إلى التفريق أو تدعو إليه
ولا تنسى أن طارق بن زياد كان بربريا
وأن البخارى ومسلم والطبرى والحاكم والبيهقى وغيرهم من أصول غير عربية
وأن هناك تصنيفات عديدة عن فضل البربر وجهودهم
المنذر بن سعيد البلوطى ليس بعربى بل بربرى وغيره كثير بارك الله فيك وهدانا الله وإياهم إلى ما فيه الخير
لا تحزن
ـ [الإمام الدهلوي] ــــــــ [05 - Oct-2008, مساء 11:51] ـ
لا يجوز سب المسلمين عموما سواء كانوا عربًا أوعجمًا عمومًا هذا يعتبر من الفسق في دين الله لقوله صلى الله عليه وسلم: (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) ... كما لا يجوز سب العرب خصوصًا بل سبهم من صفات النفاق كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في كتابه الإقتضاء الصراط المستقيم
ـ [ابا اسحاق] ــــــــ [07 - Oct-2008, مساء 10:16] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعلم ان كثير من علماء ليسوا بعرب مثل البخاري و مسلم و شيخنا الالباني رحمه الله
ان كثير من اصدقائي امازيغ الاصل و من حين لاخر يدور بيننا نقاش حول من افضل العرب المسلمون او الامازيغ المسلمون يمكن ان نقول انه ليس بنقاش بل احاول ان ادافع عن العرب بعدما يبدوءن بقول نحن الامازيغ خير من العرب فايتضايق صدري من هدا القول قاقول لهم انكم تنتمون العروبة بدينكم فيقولون ليس الاسلام للعرب فقط بل هو لجميع الناس و هدا صحيح لكن اليس للعرب اسبقيا في الاسلام اليس نبينا صلى الله عليه و سلم عربي اليس هدا بفخر للعرب ام لا يجوز بقول هدا من باب الحديث المشهور لا فضل على عربي او عجمي الا بالتقوى
و عدرا عن لغة الغير متقنة شكرا لك ... بارك الله فيكم ...
ـ [ابا اسحاق] ــــــــ [07 - Oct-2008, مساء 10:17] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعلم ان كثير من علماء ليسوا بعرب مثل البخاري و مسلم و شيخنا الالباني رحمه الله
ان كثير من اصدقائي امازيغ الاصل وانا جزائري عربي الاصل من حين لاخر يدور بيننا نقاش حول من افضل العرب المسلمون او الامازيغ المسلمون يمكن ان نقول انه ليس بنقاش بل احاول ان ادافع عن العرب بعدما يبدوءن بقول نحن الامازيغ خير من العرب فايتضايق صدري من هدا القول قاقول لهم انكم تنتمون العروبة بدينكم فيقولون ليس الاسلام للعرب فقط بل هو لجميع الناس و هدا صحيح لكن اليس للعرب اسبقيا في الاسلام اليس نبينا صلى الله عليه و سلم عربي اليس هدا بفخر للعرب ام لا يجوز بقول هدا من باب الحديث المشهور لا فضل على عربي او عجمي الا بالتقوى
و عدرا عن لغة الغير متقنة شكرا لك ... بارك الله فيكم ...
ـ [حرملة] ــــــــ [08 - Oct-2008, مساء 12:27] ـ
(يُتْبَعُ)