ـ [أحمد الغزي] ــــــــ [11 - Nov-2008, صباحًا 01:59] ـ
الأهم من النطق بالشهادتين هو التبرء من سبب ردته
فمن كان سبب ردته جحد واجب أو إنكار شيء من دين الله لا يدل الاسلام إلا بالاقرار بما جحد أو أنكر
ومثال ذلك قوم مسيلمة ... فهم يشهدون بالشهادتين وهم في ردتهم فلا يكون النطق بالشهادتين علامة اسلامهم
بل يلزم الكفر بمسيلمة والتبرء منه للدخول بالاسلام
وقد نقلت أقوال العلماء في ذلك في هذا الموضوع المشاركة رقم 2#