ـ [الدكتور عبدالباقى السيد] ــــــــ [12 - Oct-2008, مساء 10:15] ـ
أخى النورانى بارك الله فيك ومعذرة فوالله أنا متعب جدا ومرهق وربى يعلم بحالى، فلوانتظرت على حتى أفيق أخبرتك أما الآن فلا عقل ولا ذاكرة تسعفنى حتى وأنا في مكتبى
ـ [ابن الرومية] ــــــــ [13 - Oct-2008, صباحًا 12:08] ـ
كان والده يحمله معه وهو يحضر مجالس الحافظ ابن حجر، وقد جرت عادة المتأخرين على اعتبار هذا في باب الرواية فلذلك يقول عنه شيخنا.
ولو رجعت إلى ترجمة السيوطي لوجدت ذلك بدلا من التخمين.
ولا يصح أن يقول: شيخنا، وقد تتلمذ على كتبه، فهذا تدليس معيب.
و هل صديق حسن خان مدلس:)
ـ [أبو مالك العوضي] ــــــــ [13 - Oct-2008, صباحًا 03:17] ـ
و هل صديق حسن خان مدلس ؟
وفقك الله
ماذا تقصد، أرجو التوضيح؟
ـ [ابن الرومية] ــــــــ [13 - Oct-2008, صباحًا 04:27] ـ
قد كان الشيخ صديق يقول عن العلامة الشوكاني"شيخنا"و انما تتلمذ على كتبه .. أعني ان الأمر كان يصح في عهد التحمل و الرواية لكن بعده تساهل الناس في أمور أكبر ...
ـ [أبو مالك العوضي] ــــــــ [13 - Oct-2008, صباحًا 04:31] ـ
وفقك الله
هذا لا يشتبه؛ لأنه لم يقابله قط، كما يقول أصحاب الطوائف عن أئمتهم، يقول بعض الحنفية مثلا عن أبي حنيفة: شيخنا.
ـ [أبو أحمد العجمي] ــــــــ [15 - Oct-2008, مساء 08:54] ـ
انتقد الشوكاني رحمه الله في كتابه البدر الطالع كلام السخاوي في الضوء اللامع وأعطى الشيخين حقهما وأثنى عليهما وعظم كتبهما وذكر أن كلام الأقران في بعضهم لا يقبل (وهذا عين الإنصاف)
ـ [التبريزي] ــــــــ [15 - Oct-2008, مساء 09:04] ـ
انتقد الشوكاني رحمه الله في كتابه البدر الطالع كلام السخاوي في الضوء اللامع وأعطى الشيخين حقهما وأثنى عليهما وعظم كتبهما وذكر أن كلام الأقران في بعضهم لا يقبل (وهذا عين الإنصاف)
بارك الله فيك، ورحم الله الإمام العلامة المجتهد الفقيه الأصولي المفسر الشوكاني، وقد جاء بالإنصاف كما ذكرت يا أبا أحمد .. (وهذا عين الإنصاف) ..
ـ [الدكتور عبدالباقى السيد] ــــــــ [16 - Oct-2008, صباحًا 01:44] ـ
بارك الله فيك أخى العجمى وفيك يا اخانا التبريزى وجمعنا الله في مستقر رحمته