ـ [عبد الباسط بن يوسف الغريب] ــــــــ [21 - Jul-2008, صباحًا 05:53] ـ
جزاك الله خيرا وبارك فيك
رد موفق إن شاء الله
ـ [أبو عُبيدة] ــــــــ [25 - Jul-2008, صباحًا 06:51] ـ
بارك الله فيك
وأنا حضرت كتابتك الموضوع وحذفه في منتدى الأصلين أكثر من مرة
ويدعي فودة ومن معه أنهم لا يمانعون من الحوار ومستعدون لإبطال كل أدلتنا ... الخ
فإذا جاءت المواضيع العلمية والمسائل الكبيرة حذفوها أو أرسلوا أحد سفهائهم ليصب الكلام القبيح على كاتبها فإذاما رد عليه أوقفوه بحجة إساءة الأدب، وتركوا صبيهم
وإذا كان المناقش ضعيفًا أو لا يظهر قوته في فهم المسائل ناقشوه وتكالبوا عليه
ونصيحتي لطلبة العلم أن يزوروا منتداهم ويردوا عليهم في قسم (المحاورات) وأن لا يتركوا لهم الفرصة بهذا المنهج الرديء ليقولوا: ما أحد قادر على حوارنا
بل تكالبوا عليهم حتى يفضح أمرهم ويقوموا بإغلاق هذا القسم (المحاورات والمناظرات)
ومن أراد المساعدة ممن لا يعرف منتداهم أو يرغب بخلفية عنه فأنا مستعد
ـ [أبو الفضل الجزائري] ــــــــ [14 - Oct-2008, مساء 10:27] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يبدو والله أعلم أن الأمر جد شائك بالنسبة لهؤلاء الأشاعرة وأنا من عجلتي لم أستطع قراءة كل ما جاء في رد الأخ الكريم، والمهم أن قولهم في الإرادة والعلم وغيرهما من الصفات التي أثبتوها وقالوا أنها ملازمة للذات الإلهية من أفسد الأقوال على الإطلاق، وما ذلك إلا للاتزامهم بأن من حلت عليه الحوادث فهو حادث، فاضطروا إلى جعل الإرادة واحدة تحصل عنها إرادة مختلفة وأنها قديمة والحادث إنما هو التعلق، وقد رد عليهم ابن رشد في منهاج الأدلة وأظن شيخ الإسلام أقره على تزييف أدلتهم في كتابه درأ التعارض: بأنه إذا كانت قديمة فإنه لا يتخلف المراد (الفعل) وبالتالي أزلية الحوادث، فإن قالوا أن التعلق هو الحادث قيل لهم متى تعلقت الإرادة أبالعدم أم بالوجود، فإن قالوا بالعدم كان العدم عندهم شيئا موجودا فهو أزلي وهذا باطل، وإن قالوا بالموجود أقروا بحدوث الإرادة لأن التعلق حادث وما تعلق بالحادث لا يكون إلا حادثا، لأن تعلقه بعدمه يفضي إلى القول بأزلية العدم ووجوديته وهذا باطل، فصارت حادثة وهو المطلوب.
ـ [أبو سيف الإسلام الجزائري] ــــــــ [26 - Jun-2009, صباحًا 11:35] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي
هل تعرف كيف وصلت إلى موضوعك؟
وصلت لإليه عن طريق منتدى الاشعريين الحاقدين
وجدت رابط موضوعك هنا
وهذا موضوع احد اعضاءهم الحاقدين يسأل
وطبعا لم يجبه أحد اقرأ ماذا كتب والموضوع فارغ من الردود
فجزاك الله خيرا اخي على اخراصهم
زادك الله توفيقا