ـ [المجلسي الشنقيطي] ــــــــ [04 - Apr-2008, مساء 09:34] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو ان تضع رابط الفتوى بالتحريم
الحمد لله.
اخي الكريم.
القانون الوضعي [الدين الجديد] هو الذي افتى .. والمفتي المسكين ماذا عساه ان يقول؟
فالقانون و التشريع الوضعي هو صاحب الكلمة و الامر و النهي فله الحكم والسلطان تماما مثل البنوك الربوية ...
وأرني أسرة واحدة سعودية او اماراتية الزوج فيها من ليبيا او تونس او الجزائر اومصر.
ـ [الأمل الراحل] ــــــــ [04 - Apr-2008, مساء 10:05] ـ
وأرني أسرة واحدة سعودية او اماراتية الزوج فيها من ليبيا او تونس او الجزائر اومصر.
التكافؤ بين الزوجين في كل شيء مطلوب.
لنكن واقعيين يا إخوان.
إذا كانت الفتاة في السعودية مثلا نجدية لا تقبل الرجل إذا كان من منطقة أخرى لاختلافهم في العادات والتقاليد؛ فكيف بالأجنبي؟
لا تظن أن الحكومة (ترفض) ذلك من فراغ، لأن الدول الإسلامية أصلا متفرقة، والمشكلات الحاصلة بينها، ضررها يكون على الزوجين وعلى أولادهما.
زواج المرأة الخليجية من خارج الحدود فيه ضرر كبير عليها وعلى أولادهما.
التوافق (الاجتماعي والثقافي) له دور كبير في إنجاح الزواج.
فعندنا لو تزوج الشاب المثقف بامرأة أمية، فلا شك أن زواجهما مهدد بالفشل؛ فما بالك إذا كان أحدهما من خارج الحدود؟!
الأمر ليس محرم، ولا يدل على كبر أو تعالي، لكن للناس أذواق وحرية الاختيار.
وفيه كذا سعودية متزوجة من أجنبي، فيا ليت تتحرى الصدق في كلامك الله يرضى عنك.
ولو سمحت الحكومة لكل من هب ودب للزواج من خارج الحدود؛ فلا تظن أن الفتيات سيرحبن بالقرار، ويرينه فرجا لهم، لا، الكثير الكثير منهن لا يرغبن بذلك للأسباب الآنفة الذكر.
وبالنسبة لتعقيب صاحب الموضوع؛ فاقول: إن الأمر الذي تتحدث عنه ربما ينطبق على (بعض) المجتمعات، أما مجتمعنا في السعودية؛ فـ لله الحمد لم يصل الأمر إلى ظاهرة.
ومَن تتحجج مِن الفتيات بالعلم؛ فلها الحق في اختيار طريقها.
والزواج (ضروري صحيح) لكن عمره ما صار أساس الحياة ومن دونه تتوقف!
ـ [المجلسي الشنقيطي] ــــــــ [05 - Apr-2008, صباحًا 03:36] ـ
لنكن واقعيين يا إخوان.
إذا كانت الفتاة في السعودية مثلا نجدية لا تقبل الرجل إذا كان من منطقة أخرى لاختلافهم في العادات والتقاليد؛ فكيف بالأجنبي؟
لا تظن أن الحكومة (ترفض) ذلك من فراغ، لأن الدول الإسلامية أصلا متفرقة، والمشكلات الحاصلة بينها، ضررها يكون على الزوجين وعلى أولادهما.
الحمد لله
عجيب هذا [الاجتهاد] وغريب ... ولا ادري مالذي اطلع الحكومة على سرائر نساء اهل
نجد حتى تشرع هذا الحكم.
لنفترض صحة هذا الباطل وان نساء نجد لا يرغبن في الزواج من اجانب
لماذا هي تشرع هذ ا الدين وتجعله تشريعا ... فلتتركه ولتكله الى المرأة كما وكله الله ورسوله
الى المرأة ... فإذا كانت واحدة ترفض فقد تكون عانس مسكينة تتمنى عبدا حبشيا رأسه كالزبيبة
لتخرج من جحيم العنوسة و يكون لها اولاد.
ولنفترض صحة هذا الباطل ... وان تحريم هذا الزواج ليس من فراغ فمابال البنوك الربوية
والاغاني في الاذاعات الرسمية العربية و الترخيص لها بالاباحة.
ولنفترض هذا الباطل
اليس يتعاونون التعاون الامني ضد الارهاب المزعوم فريضة عندهم مع تفرقهم و تشردمهم ... فمابال التعاون في شؤون الاسر محرما.
لا!
ان من شرع هذا من دون الله يريد ان يستأثر ب [؟] دون الاجانب [المسلمين يعني]
ولتمت العوانس كمدا
فلو تزوجن اجانب لكان ذلك فتحا لباب واسع لافواج المهاجرين .. وانت تعلم ان الخير اذا
كثر عليه المقتسمون قل نصيب الفرد منهم ... وانت اذكى لتفهم النتائج.
ـ [الأمل الراحل] ــــــــ [05 - Apr-2008, صباحًا 03:48] ـ
يبدو أنك لم تقرأ ردي كله.
قلت: فيه أكثر من سعودية تزوجت بأجنبي.
ثم الحكومة سمحت لكن ليس لكل من هب ودب، وإن سمحت؛ فالمرأة وولي أمرها وسائر أقاربها يرفضون عن اقتناع تام.
اسأل العوانس فإنهن يفضلن العنوسة على الزواج برجل أجنبي وإن كان (شيخ زمانه) .
إذا كانت المرأة (الحضرية) لا تقبل بـ (البدوي) من بلدها لاختلاف العادات؛ فمن البديهي عدم قبولها بالأجنبي.
(يُتْبَعُ)