أورد الإمام أحمد في مسنده من حديث البراء بن عازب رضي الله عنه الطويل وفيه .."ويأتيه رجل حسن الوجه حسن الثياب طيب الريح فيقول أبشر بالذي يسرك هذا يومك الذي كنت توعد فيقول من أنت فوجهك الوجه يجيء بالخير فيقول أنا عملك الصالح. فيقول رب أقم الساعة".. ثم ذكر حال تقابله وفيه .."ويأتيه رجل قبيح الوجه قبيح الثياب منتن الريح فيقول أبشر بالذي يسوؤك هذا يومك الذي كنت توعد فيقول من أنت فوجهك الوجه الذي يجيء بالشر فيقول أنا عملك الخبيث فيقول رب لا تقم الساعة".
فهل علمت الآن أن هناك من أوكل إليك اختيار شكله .. فماذا تختار وما أنت صانع .... ؟!
** نقطة عبور **
نكزت وأذمت: من الكلمات التي تطلق على البئر إذا قل ماؤه ..
هذا أول مقال كنت قد بدأت به .. تلته عدة مقالات كنت أنشرها في عدد من المواقع .. وكان لها بحمد الله أثرا لصلاح تلك القلوب القارئة .. ثم بعد أن بلغت 20 مقالا انتلقت إلى مواقع أخرى لنشر ما تيسر من مقالات جديدة وذكر عناوين المقالات السابقة في أول طرح .. ولحسن ظن بي - نسأل الله العفو والستر- كانت هناك معارضة ومطالبة بالبقاء من بعض رواد تلك المنتديات والمواقع .. لكن نسأل الله أن يرشدنا لما فيه نفع عباده .. ودونك أخي وأختي عناوين ما كتبت تجدها مدونة على الرابط الذي في أسفل التوقيع::
محبرة الداعي بداية طريق!
أف وجزء من مقال
الإكليل في شرح كتاب الصيام من كتاب التسهيل
لمَ نحن هكذا؟! نريد جوابا فعليا
هدية رمضان .. المرجان في أهم مسائل رمضان
في أي تصنيف تصنف بيتك؟! سؤال مهم
وسقط رأس عائشة في حجر زوجها! للإخوة والأخوات
أقوى العروض لهذا الشهر!
من حال إلى حال .. تريد إجابة الدعاء .. من مناجاة مذنب لربه
لا تظلموا اليهود فإن النبي صلى الله عليه وسلم عوتب من أجل يهودي!
أثاث منزلك في رحلتك؟!
هل الحب يحتاج إلى رحمة؟ وهل حبك مصحوب برحمة؟!
هل أعذرها؟!
تخاف أن تموت؟ إذن تفضل لتعرف كيف تستعد له!!
يقال: ألا ليت الشباب يعود يوما! وأنا أقول إنه يعود فتفضل؟!
بكاء فقدٍ علامة فرح؟!
هل تعلم أن معك أكبر شهادة؟!
ورقة سقطت!
أقرب طريق لكسب محبة الناس وقلوبهم هذا الطريق!
هذه مواضيع سابقة كنت أكتب كل أسبوع مقالا .. ونبتدئ معكم مرحلة جديدة إن كان لنا معكم قبول وانتفاع .. والله أسأل أن يجزي القارئ خيرا وأن يكتب له بما قرأ نفعا وبركة.
ـ [شهاب التميمي] ــــــــ [01 - Feb-2008, مساء 03:38] ـ
ماشاءالله تبارك الله.
نسعدنا بك وبتواجدك ونسعد بالطبع بدوام تواصلك، ونتمنى لك دوام التوفيق.
وبشان الروابط فلا يوجد اي رابط، لم ارى سوى العناوين.
وحياك الله اخي الحبيب
ـ [محبرة الداعي] ــــــــ [02 - Feb-2008, صباحًا 12:15] ـ
ماشاءالله تبارك الله.
نسعدنا بك وبتواجدك ونسعد بالطبع بدوام تواصلك، ونتمنى لك دوام التوفيق.
وبشان الروابط فلا يوجد اي رابط، لم ارى سوى العناوين.
وحياك الله اخي الحبيب
أهلا بك أخي شهاب .. بدد الله بك سدف الضلال والظلام والجهل ..
صحيح ما ذكرت؛ وقد بينت ذلك في المشاركة الأولى وذلك بقولي:
ودونك أخي وأختي عناوين ما كتبت تجدها مدونة على الرابط الذي في أسفل التوقيع::
تجد الرابط في التوقيع عند الضغط عليه ستفتح لك صفحة المدونة وتجد فيها المقالات ..
وفقك مولاك ..
ـ [عادل آل موسى] ــــــــ [02 - Feb-2008, صباحًا 01:02] ـ
محبرة الداعي
شكر الله لك و بارك الله فيك ..
و نفع الله بك
ـ [مداد] ــــــــ [02 - Feb-2008, صباحًا 01:06] ـ
ما شاء الله ..
بارك الله فيكم .. ونفع بكم ..
ـ [الأمل الراحل] ــــــــ [02 - Feb-2008, صباحًا 04:42] ـ
ما شاء الله
جميل جدا
أسلوب هادئ. . ماتع. . بعيد عن التكلف والغموض
بارك الله فيكم
ـ [أبو الأسود البواسل] ــــــــ [02 - Feb-2008, مساء 02:42] ـ
أخي الفاضل محبرة الداعي جزاك الله كل خير.
قال الشاعر:
العلم نور وقلب الحبر مطلعه
ـ [محبرة الداعي] ــــــــ [03 - Feb-2008, مساء 04:54] ـ
محبرة الداعي
شكر الله لك و بارك الله فيك ..
و نفع الله بك
شكر الله لك أخي عادل مرورك .. وفيكم بارك الله ..
ما شاء الله ..
بارك الله فيكم .. ونفع بكم ..
وفيكم بارك الله .. شكر الله مروركم ..
ما شاء الله
جميل جدا
أسلوب هادئ. . ماتع. . بعيد عن التكلف والغموض
بارك الله فيكم
شكر الله ثنائكم .. وفيكم بارك الله ..
أخي الفاضل محبرة الداعي جزاك الله كل خير.
قال الشاعر:
العلم نور وقلب الحبر مطلعه
وإياك أخي الفاضل .. سلمت أنامل من نقل قول الشاعر!
بارك الله فيك ..