فهرس الكتاب

الصفحة 15974 من 20085

ـ [أبو عبدالله الشريف] ــــــــ [15 - Dec-2009, مساء 11:54] ـ

بارك الله فيكم

ـ [قلب طيب] ــــــــ [16 - Dec-2009, صباحًا 07:17] ـ

جزاكم الله خيرًا

نفعل إن شاء الله تعالى

ـ [سلمان أبو زيد] ــــــــ [16 - Dec-2009, صباحًا 11:14] ـ

جزى اللَّهُ شيخَنا العلَّامة البرَّاك،ونفع به،

وباركَ فيكُم يا شيخ عبدالرَّحمن بن صالِح.

ـ [ماجد مسفر العتيبي] ــــــــ [16 - Dec-2009, مساء 12:35] ـ

جزاك الله كل خير يا شيخ عبد الرحمن وحفظ الله لنا الشيخ الوالد عبد الرحمن البراك

و والله ان الامر جد ومن لم يرى هذا بعيني راسه فلن تفيد فيه كلمات الشيخ

وللاسف كنا نعد العلماء والدعاة ما اكثرهم حتى جاء ما كشف لنا حقيقة معادنهم

ـ [رائد فرجات] ــــــــ [16 - Dec-2009, مساء 03:13] ـ

جزى الله الشيخ خير الجزاء على ما قدم ويقدم من خدمة للاسلام والمسلمين وذلك بنشر الوعي الاسلامي ليكون المسلمين على بصيرة في دينهم ودنياهم.

ـ [أبو جابر الشمالي] ــــــــ [16 - Dec-2009, مساء 04:09] ـ

جزى الله الشيخ عبدالرحمن البراك خير الجزاء وأثابك الله على النقل. . .

ـ [أبو الهمام البرقاوي] ــــــــ [16 - Dec-2009, مساء 04:27] ـ

جزى الله الشيخ عبدالرحمن البراك خير الجزاء وأثابك الله على النقل. . .

ـ [عبد الله نياوني] ــــــــ [16 - Dec-2009, مساء 06:03] ـ

جزى الله الشيخ البراك وبارك في عمره ..

والشكر موصول للأخ عبدالرحمن السديس بارك الله فيك ..

هل أنت ياعبدالرحمن السديس كاتب الشيخ؟

لأنني أرى كثيرا ما تنقل لنا أقواله حفظكم الله ورعاكم

ـ [عبد الرحمن السديس] ــــــــ [17 - Dec-2009, مساء 01:16] ـ

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

الفاضل عبد الله نياوني، ليس للشيخ كاتب، وإذا أراد أن يكتب أملى على أحد طلابه.

ـ [أم تميم] ــــــــ [17 - Dec-2009, مساء 10:36] ـ

حفِظَ الله الشيخ البرّاك، وأمدَّ في عُمرهِ على طاعته ..

ونفعنا وإياكم بعلمه ..

شكر الله لكم هذا النقل ..

ـ [أبو أويس الفَلاَحي] ــــــــ [18 - Dec-2009, صباحًا 10:38] ـ

للرفع ..

**حفظ الله العلامة عبدالرحمن البراك **

ـ [عبد الرحمن السديس] ــــــــ [20 - Dec-2009, مساء 04:18] ـ

شكر الله لكم

قال العلامة ابن سعدي رحمه الله:

فكما أن على العبد أن يقوم بتوحيد الله فعليه أن يدعو العباد إلى الله بالتي هي أحسن، وكل من اهتدى على يديه فله مثل أجورهم من غير أن ينقص من أجورهم شيء.

وإذا كانت الدعوة إلى الله، وإلى شهادة أن لا إله إلا الله فرضا على كل أحد، كان الواجب على كل أحد بحسب مقدوره.

فعلى العالم من بيان ذلك والدعوة والإرشاد والهداية؛ أعظم مما على غيره ممن ليس بعالم.

وعلى القادر ببدنه ويده أو ماله أو جاهه وقوله أعظم مما على من ليست له تلك القدرة.

قال تعالى: {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} [التغابن: 16] .

ورحم الله من أعان على الدين ولو بشطر كلمة، وإنما الهلاك في ترك ما يقدر عليه العبد من الدعوة إلى هذا الدين.

«القول السديد» ص:29.

ـ [عبد الرحمن السديس] ــــــــ [21 - Dec-2009, صباحًا 12:15] ـ

قال الإمام ابن القيم في"عدة الصابرين"ص286:

لله تبارك وتعالى على عبده نوعان من الحقوق لا ينفك عنهما:

أحدهما:

أمره ونهيه اللذين هما محض حقه عليه.

والثاني:

شكر نعمه التي أنعم بها عليه، فهو سبحانه يطالبه بشكر نعمه، وبالقيام بأمره، فمشهد الواجب عليه لا يزال يشهده تقصيره وتفريطه، وأنه محتاج الى عفو الله ومغفرته، فإن لم يداركه بذلك = هلك.

وكلما كان أفقه في دين الله = كان شهوده للواجب عليه أتم،

وشهوده لتقصيره أعظم.

وليس الدين بمجرد ترك المحرمات الظاهرة؛ بل بالقيام مع ذلك بالأوامر المحبوبة لله،

وأكثر الدَّيّانين لا يعبأون منها إلا بما شاركهم فيه عموم الناس!

وأما الجهاد والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والنصيحه لله ورسوله وعباده ونصرة الله ورسوله ودينه وكتابه = فهذه الواجبات: لا تخطر ببالهم، فضلا عن أن يريدوا فعلها، وفضلا عن أن يفعلوها!

وأقل الناس دينا وأمقتهم الى الله = من ترك هذه الواجبات

وإن زهد في الدنيا جميعها، وقل أن ترى منهم من يحمر وجهه ويمعره لله، ويغضب لحرماته، ويبذل عرضه في نصرة دينه،

وأصحاب الكبائر = أحسن حالا عند الله من هؤلاء.

ـ [عبدالرحمن الوادي] ــــــــ [21 - Dec-2009, مساء 02:26] ـ

بارك الله فيك شيخ عبدالرحمن

وحفظ الله العلامة البراك

والمشكلة عند بعض طلبة العلم البعد عن الإيمانيات والرقائق والسير والإغراق في كتب التأصيل والتقعيد

فتجد علما بلا عمل وخشية من الناس أشد من خشية الله وهذا ايضا مع قلة القدوات وكثرة المداهنين

فلا حول ولا قوة الا بالله أسأل الله أن يعينا على القيام بإمره فالأمر جد

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت