فهرس الكتاب

الصفحة 1153 من 8348

ـ [أبو القاسم] ــــــــ [14 - Nov-2007, صباحًا 02:12] ـ

كنت سألت أحد المشايخ عن أحسن الطبعات .. فقال:طبعة نظر الفاريابي

وقال شيخ آخر: الطبعة السلفية التي بتعليقات الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى

وقد وجدت طبعة تجمع بين الأمرين وزيادة!

وهي طبعة دار طيبة ..

بتحقيق نظر الفريابي .. مع تعليقات ابن باز ..

و تعليقات العلامة عبد الرحمان البرّاك .. وقد حرص الأخير أن تكون تعليقاته في غاية التحرير

فمن لم يشتر بعد .. فعليه بهذه الطبعة الفاخرة

والله أعلم

ـ [وليد الدلبحي] ــــــــ [14 - Nov-2007, صباحًا 04:01] ـ

أفضل طبعات فتخ الباري هي طبعة بولاق، ثم تأتي في المرتبة الثانية الطبعة السلفية الأولى، ولكل طبعة ميزة خاصة بها.

أما حاليًا فأفضل طبعة في السوق فهي طبعة دار طيبة بتحقيق نظر الفريابي، وهذه الطبة جيدة في الجملة، وهي أفضل مافي السوق حاليًا، ولا تخلوا هذه الطبعة ولا سابقاتها من بعض الإنتقاد.

ونسأل الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى.

ـ [أبو القاسم] ــــــــ [14 - Nov-2007, صباحًا 06:20] ـ

هذه المسألة لا يصح فيها القطع بهذه الكيفية ..

فعوامل المفاضلة كثيرة ..

بدليل أن الكبار الذين سألتهم اختلفت وجهات نظرهم .. وطبعة طيبة فيها جمع لأقوالهم

والله يرعاكم

ـ [محمد الزايد] ــــــــ [14 - Nov-2007, صباحًا 08:33] ـ

وماذا بارك الله فيكم عن طبعة دار السلام - السعودية - بالإشتراك مع دار الفيحاء؟

وما هو سعر طبعة دار طيبة؟

ـ [وليد الدلبحي] ــــــــ [14 - Nov-2007, صباحًا 11:35] ـ

هذه المسألة لا يصح فيها القطع بهذه الكيفية ..

فعوامل المفاضلة كثيرة ..

بدليل أن الكبار الذين سألتهم اختلفت وجهات نظرهم .. وطبعة طيبة فيها جمع لأقوالهم

والله يرعاكم

أخي الكريم الفاضل، بارك الله فيك وفي جهدك.

جوابًا على إعتارضك لكلامي السابق أقول: هذا الكلام هو كلام شيخنا العلامة عبدالكريم الخضير لما سألته عن هذه الطبعة وباقي الطبعات.

ـ [أبو القاسم] ــــــــ [14 - Nov-2007, مساء 01:05] ـ

جرب اطلع عليها بنفسك يا أخي المكرم واحكم .. كما فعل أخوك

وليس بالضرورة أن يكون ما قاله الكبار في الطبعات دقيقا

وقد سبق أن بينت أني سألت مشايخ فاختلفت وجهات نظرهم

ـ [وليد الدلبحي] ــــــــ [14 - Nov-2007, مساء 03:42] ـ

جرب اطلع عليها بنفسك يا أخي المكرم واحكم .. كما فعل أخوك

وليس بالضرورة أن يكون ما قاله الكبار في الطبعات دقيقا

وقد سبق أن بينت أني سألت مشايخ فاختلفت وجهات نظرهم

أخي الكريم الفاضل، أنت سألت وأنا أجبتك، فإن كانت إجابتي موفقه فهذا توفيق الله، وإن كانت العكس فمن نفسي والشيطان، ولعلمك فقد قمت بالإطلاع عليها جميعا، وكما قلت سابقًا لكل طبعة منها محاسن ومثالب يطول الوقت بسردها والكلام فيها.

ـ [ابن رجب] ــــــــ [14 - Nov-2007, مساء 04:23] ـ

حياك الله ياشيخ وليد ,, فطبعة بولاق فهي في عداد المفقودة كما قال شيخ الطبعات ,,,

وان وجدت وجدت غالية فلن تشترى ...

إبتسامة.

وتوجد طبعة دار الصفا يقال أنها طبعة لاباس بها ,,, أرجو الافادة عنها.

وجزاكم الله خيرا

ـ [علي أحمد عبد الباقي] ــــــــ [14 - Nov-2007, مساء 04:55] ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حيا الله الإخوة الأفاضل: (أبو القاسم، وليد الدلبحي،محمد الزايد، ابن رجب.

في الحقيقة أن فتح الباري ما يزال بحاجة إلى عمل علمي جاد، وتحقيق مسكت، لكن لله الأمر، إلى الآن لم يخرج هذا العمل.

ولا شك أن النسخة البولاقية من الفتح هي أفضل طبعات الكتاب من الناحية العلمية، وأن الطبعة السلفية مليئة بالأخطاء والسقط والتحريف، وقد استفاد الأخ نظر الفريابي من الطبعتين وأخرج طبعة جيدة في شكلها مقبولة علميًا لاعتمادها على الطبعتين السابقتين، وكما قلت: الكتاب بحاجة إلى طبعة جديدة تجب ما قبلها.

وعلى هذه الروابط كلام مفيد بخصوص طبعات الفتح:

وهذه هي الطبعة السلفية هنا:

وطبعة الشيخ عبد القادر شيبة الحمد هنا:

بارك الله فيكم.

ـ [أبو ريان المدني] ــــــــ [14 - Nov-2007, مساء 06:30] ـ

سوف تنزل طبعة جديدة من خمسين مجلدا فاصبر عليها .. قام أكثر من عشرة بتحقيقها

ـ [عالي الهمة] ــــــــ [14 - Nov-2007, مساء 06:33] ـ

هل صحيح أن الكتاب مازال غير منقح؟

(يُتْبَعُ)

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت