أحبابَ قلبي مضى زمانيِ … و نغصتْ عيشيَ الهمومُ
و فرقَ الموتُ أهلَ عصري … فلا صديقٌ ولا حميمُ
و خلفَ الدهرُ خلفَ سوءٍ … كأنني بينهمْ يتيمُ
و الآنَ حانَ الرحيلُ مني … و هذهِ الدارُ لا تدومُ
و ما تزودتُغيرَ ذنبٍ … عذابهُ دائمٌ أليمُ
يصرخُ الواعظُ بيِ وقلبيِ … كأنهُ صخرةٌ صميمُ
أبارزُ اللهَ بالخطايا … و الله سبحانهُ حليمُ
فكمْ خلعتُ العذارَ جهلًا … و لمتُ في الغيِّ منْ يلومُ
و كمْ تعاميتُ عنْ رشادي … و منهجُ الحقِّ مستقيمُ
لا أنتهيِ عنْ قبيحِ فعلى ِ … و لا أصلي ولا أصومُ