خاتمة
الشهداء في موتهم من الصديقين والأنبياء عليهم السلام؛ لخصوصية عظيمة يحصل فيها التشبه بهم، وهي أن جنة عدن لا يسكنها إلا من كان منهم.
روى الطبراني عن أبي الدرداء رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم:"جَنَّةُ عَدْنٍ لا يَسْكُنُ فِيها إِلاَّ الأَنْبِياءُ وَالصِّدِّيقُونَ والشُّهداءُ، وَفِيها ما لَمْ يَرَهُ أحدٌ، وَلا خَطَرَ عَلى قَلْبِ بَشَرٍ". أورده السيوطي في"البدور السافرة". انتهى انتهى {حسن التنبه لما ورد في التشبه، للعلَّامة/ نجم الدين الغزي} ...