وأيضاً من هذه الأمور أن هذه الدول كثيرة السكان، كثيرة الأعداد، وهذا يُفسّر لك دائماً انسحاب الروس أمام هتلر والجيوش الفرنسيّة أيضاً فيما سبق، لأنهم يعتمدون على مساحة واسعة وعدد كبير من السكان يستطيعوا ماذا؟ أن يعوضوا قتلاهم في الحرب، هذه نقطة يجب أن تُفهم جيداً، العقيدة لدى الغربيين، كيف يُفكر الغرب، حتى تستطيع التعامل معه، فالجيش الغربي عندما يُحاصر مدينة لن يتقدم بالجنود وسيحرقها حرقاً وهذا حاصل كما حصل في الفلوجة في العراق؛ كان يتقدم من حيّ إلى حيّ ولكن بعد أن يُفني هذه المنطقة بكل ما يستطيع من أسلحة، يدكّها ثم يتقدم، وهذه عقيدة الغرب، وهذه نفسها عقيدة الجيش الإسرائيلي وبهذه الطريقة، يعتمد على السلاح الجوي والقصف المدفعي ثم تتقدم موجات من الناس تمهيداً بالنيران. أمّا عقيدتنا نحن المُسلمين فهي وسط؛ لا إلى هذه ولا إلى هذه {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا} ، فهمنا العقيدة الغربيّة في القتال؛ نرجع إلى الموضوع ..