تَقدَّم في أسد بفتح السين بغير ياء ووقع بالكسر والياء عند بن إسحاق.
ونقل ابن عَبد البَرِّ، عَن البُخارِيّ أنه مات في حياة النَّبيّ صَلى الله عَلَيه وسَلم.
وحكى بن ماكولا الخلاف فيه هل هو بالفتح أو بالضم وصحح أنه بالفتح تبعا للدارقطني.
وقد اختلف في ذلك، عَن ابن إسحاق واختلف أيضًا في اسم أَبيه فقيل سعنة بالنون وقيل بالياء التحتانية.