ومن الباطل الذي تعلق به الروافض مجاء في"صحيح البخاري"أن هندا وصفت أباسفيان بالشحّ لما سألت النبي صلى الله عليه وسلم وهذا من عجيب خبث الطوية
قال القرطبي - رحمه الله -"الفتح 9/ 63.":
(لم ترد هند وصف أبي سفيان بالشح في جميع أحواله وإنما وصفت حالها معه .. وهذا لا يستلزم البخل مطلقا)
الخاتمة:
فهذا الذي نقلته لكم يدل دلالة واضحة أن أباسفيان صحابي جليل من خيرة الصحب الأكارم لا يجوز لواحد من بني آدم أن ينتقصه بعشر كلمة , وأن من الواجبات على المؤمنين أن يدفعوا عنه وعن سائر إخوانه من أولياء الرحمن هذه الحرب القذرة التي شبّ ضرامها على أعراضهم الزكية ,
ولولا أن الضروة ألجأتني لما كان لمثلي أن يكتب عن أهل الجنان , ولكن كيف الحيلة في زمن أشعلت فيه نيران الأحقاد على خير الأمم بعد الأنبياء ومع ذلك لن (أبالي وقد قال تعالى {وإن جندنا لهم الغالبون} مع أني اليوم أقل القوم , وكم فينا معاشر أهل الحق من بطل همام , ونحرير إمام , يشق بذهنه الشعر , ويثقب بثاقب فكره الدرر , كم أقعدوا المخالفين على عجز الإفحام , وألجموا المعاندين بلجام الإلزام(من كلام العلامة الآلوسي في"صب العذاب 115) "
والله أسأل أن ينفعني بما نقلت وأن يحشرني في زمرة الأطهار وجماعة المهاجرين والأنصار
والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلًا للذين آمنوا
(أبومعاذ محمد مرابط)
رد: هل من فضائل عن أبي سفيان رضي الله عنه؟
أبوسفيان في الجنان"إن شاء الله"وإن رغمت أنوف أهل الطغيان!
بسم الله الرحمن الرحيم
أبوسفيان في الجنان"إن شاء الله"وإن رغمت أنوف أهل الطغيان!!
لقد علت أمواج الفتن وتعاظمت , وتلاشت قلائد الحق وتناثرت!!
غراب الباطل ترفّع وغرّد , وكلب الهوى تسيّد وتوعّد!!
آهٍ ثم آهٍ!! على زمن هذا حاله! وعصركان هذا مصيره ومآله!
يحدث هذا لما يصبح للروافض صوتا مسموعا! وهديا متبوعا!