مهمتهم التأكد من عدد الطلقات في جيب كل جندي) ، وإن شاء الله سنقرأ بعض الفقرات في كتاب"دروس في القيادة".
لو أردت ان أقول لك المَقاتل المترتبة على هذا الوضع لا تتصورها، نحن رأيناها لما اختطف عدنان عقلة وسجن، الآن لو قتل زيد وعمرو وبكر من القواد في الجماعات الإسلامية لانتهت المسألة كلها برمتها، ثم تقول ايش الحل؟ الحل بسيط جدا، أن يأتي سعادته بمجموعة من أفضل الكوادر الذين عنده يعكف عليها ويعمل لها دورة تدريب منهجي، ثم تحدد المناحي العامة للمعركة.
ما هي المناحي العامة للمعركة؟ والله نريد أن نقاتل اليهود والأمريكان على مستوى العالم الإسلامي، نريد أن نقاتل اليهود والأمريكان في المغرب، قررنا أن نبدأ المعركة بهم، نريد أن نقاتل اليهود والأمريكان في دبي، وهكذا، حددت القضية، فينطلق الناس لوضع مخططات في هذه المسألة، الناس تعودت عادي جدا أنه هو جالس الآن ايش نريد؟ نريد أن يهاجر إلى اليمن، نريد أن نخرج إلى كذا، الجماعات الجهادية تفرقت شذر مذر في كل الجماعات، وهذه حالة كل جماعة تحديدا، فهذا وضع مرير نعيشه، دفعنا ثمنه ودفع المسلمون ثمنه، وهذا أحد بوابات الإصلاح التي يجب أن نفكر فيها نحن على مستوى كل الجماعات وفي كل المعسكرات.
لا تظنوا أننا نتكلم عن جماعة بعينها، تأتي على معسكر الآن، المعسكر نفسه إدارة المعسكر نفس الشيء، تخيل أنه راح -مات- ابن فلان وابن علان أو أبو فلان وأبو علان للمعسكر ايش يحصل في المعسكر؟ يتحول المعسكر إلى ولا شيء، مصادر تمويل المعسكر، تبرعات للمعسكر إلخ، كله يذهب معه، فهذه وقفة يجب أن نفصل فيها كثيرا.
أرجع أقرأ كلامه لأنه موجز جدا قال: